رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بجوائز يصل مجموعها إلى 35 ألف جنيه.. إعلان جائزة رجائي عطية التشجيعية لـ«شباب المحامين»

الراحل رجائي عطية
الراحل رجائي عطية

أعلنت رابطة محبي رجائي عطية للفكر والدراسات القانونية، فتح باب التقدم لجائزة رجائي عطية التشجيعية؛ والتي ستمنح سنويًا للمبدعين من شباب المحامين.

وتصل قيمة الجائزة إلى 20 ألف جنيه للمستوى الأول و10 آلاف للثاني و5 آلاف للثالث، ويتاح التقدم للجائزة حتى نهاية شهر مايو 2024.

ويتم اختيار موضوع البحث من بين 3 موضوعات أولها المسئولية الجنائية للمتاجر الإلكترونية والمسوقين عبر التطبيقات الالكترونية، عن بيع وتسويق السلع المغشوشة والمقلدة عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، ثم موضوع تنفيذ الأحكام القضائية وأحكام المحكمين الأجنبية في مصر في ضوء القانون والمعاهدات الدولية،  والتطبيقات القضائية، وأخيرا حضانة ورؤية الصغار بين الفقه والقانون والتطبيقات القضائية.
ويشترط في المتقدم للجائزة أن يكون من المحامين المشتغلين المقيدين بجداول نقابة المحامين، وألا تزيد درجة قيد المتقدم عن الاستئناف وألا يزيد عمره في تاريخ غلق باب التقدم على أربعين عامًا.

كما يشترط أن تكون المادة المقدمة إضافة متميزة واثراء للمكتبة القانونية في الموضوع محل البحث وخاصة في الجانب التطبيقي والعملي منه، وألا تقل عدد صفحات الموضوع عن خمسين صفحة،  ولا تزيد عن مائة صفحة بمقاس  A4  بالخط المعتاد لطباعة الكتب والرسائل العلمية.

وأيضا ألا يكون قد سبق نشر ذات الموضوع محل التقدم للجائزة بأي وسيلة من وسائل النشر المطبوعة أو الإلكترونية وألا يكون قد سبق تقديمه كله أو جزء منه كرسالة لنيل درجة علمية أو جائزة أخرى، وأن يقر المتقدم بذلك صراحةً في الطلب المقدم منه.

تقدم الأعمال بنسخة مطبوعة، ونسخة على أسطوانة مدمجة، أو أي وسيط الكتروني إلى مقر مجموعة سعودي القانونية بالعنوان 19 أ شارع الحجاز – المهندسين – العجوزة، في موعد غايته نهاية شهر مايو 2024.