رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة المنوفية: علاج 400 حالة مجانا بالعيادات الخارجية بكلية طب الأسنان اليوم

رئيس جامعة المنوفية
رئيس جامعة المنوفية خلال متابعة توقيع الكشف الطبي

قام اليوم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية يرافقه الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور صلاح حجازي عميد كلية طب الأسنان، والدكتور أحمد عبد السلام والدكتور محمود حاضر مديرا العيادات، بتفقد العيادات الخارجية بكلية طب الأسنان ومتابعة تفعيل الخدمات التي تقدمها كلية طب الأسنان في العملية التعليمية والرعاية الصحية وخدمة المجتمع.

يأتي ذلك في إطار تحقيق الاستفادة القصوي من إمكانات الكلية حيث فتحت الكلية اليوم العيادات الخارجية لاستقبال الحالات وتقديم الكشف والعلاج المجاني لهم.

وأعلن الدكتور أحمد القاصد أن العيادات الخارجية استقبلت اليوم أكثر من ٤٠٠ حالة من أهالي المحافظة تم توقيع الكشف الطبي المجاني عليهم وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة لهم من خلال ٥٥ وحدة مجهزة بالدورين الخامس والسابع،كما تفقد حجرة معمل الاسنان الديجيتال.

واعرب رئيس الجامعة عن سعادته بما تضمه الكلية من أجهزة متطورة وحماس طلاب الكلية وأسرة طلاب من أجل مصر وأعضاء هيئة التدريس للعمل وعلاج الحالات وحرصهم علي تقديم رعاية طبية متميزة لهم.

وأوضح “القاصد” أن إنشاء وتفعيل العيادات الخارجية يأتي في إطار إيمان الجامعة بأهمية تقديم الرعاية الصحية المتميزة لأبناء المحافظة ودور الجامعة وتدريب طلاب وأطباء امتياز الأسنان، مشيرا إلي ان العيادات توفر مجموعة متميزة من الخدمات العلاجية والوقائية كما ستوفر العلاجات الجراحية لحالات الفم والأسنان التي تتطلب التدخل، مثل خلع الأسنان وزراعة الأسنان وتشغيل أحدث جهاز أشعة مقطعية مخروطية لتشخيص أمراض الأسنان والوجه والفكين.

وكان رئيس الجامعة قد قام بتفقد إنشاءات الكلية والوقوف علي الموقف التنفيذي بها بالدور الثامن والدور الأرضي.

تفاصيل زيارة طلاب جامعة المنوفية للمتحف الحربي

وعلى الجانب الآخر نظمت إدارة إعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة المنوفية بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة زيارة إلى المتحف الحربي، شارك فيها ٥٠ طالب وطالبة وذلك تحت إشراف الدكتور محمد جميل شاهين مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والعقيد أركان حرب هاني مصدق مدير إدارة التربية.

وأكد الدكتور أحمد القاصد علي أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الجامعة علي تنمية روح الولاء والانتماء لدي طلاب الجامعة لوطنهم، مشيدًا بحرص الطلاب علي المشاركة في الزيارات التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع الجهات المعنية لمعرفة إنجازات وطنهم وتاريخه المشرف ليكونوا داعمين لوطنهم ومشاركين في مسيرة البناء والتنمية،مؤكدا علي استمرار الجامعة في تنفيذ خطط الأنشطة والزيارات طوال العام الدراسي.

ومن جانبه أشار الدكتور ناصر عبد الباري إلي أهمية هذه الزيارات للطلاب ومدي سعادتهم وفخرهم بالتعرف على معالم وإنجازات وطنهم وحرصهم على نقل الصورة إلي زملائهم بالكليات المختلفة، موجها الشكر إلى كل من ساهم في تيسير هذه الزيارة واستقبال طلاب الجامعة.