رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مقتل ربة منزل على يد زوج بنتها بالعمرانية

النبأ

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط شخص لاتهامه بقتل حماته طعنا بسلاح أبيض بسبب خلافات أسرية بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مقتل ربة منزل على زوج بنتها 

كانت البداية عندما تلقى اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة العمرانية يفيد مقتل ربة منزل بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى المكان وتبين العثور على جثة ربة منزل مصابة بعدة طعنات متفرقة بالجسم، وناظرت أجهزة الأمن الجثة وتقرر نقلها إلى المشرحة؛ تنفيذًا لقرار النيابة العامة.

وكشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن مشاجرة نشبت بين المجني عليه وزوج بنتها، بعد رفضها رجوع زوجته له بعد تركها المنزل لعدة أشهر، فقام على إثر ذلك المتهم بالتعدي عليها بسلاح أبيض ولقيت مصرعها في الحال.

وبتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث الجنائية بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة لمعرفة أسبابها وملابساتها والتصريح بدفن الجثة بعد إجراء الصفة التشريحية على الجثة لبيان أسباب الوفاة ووقت حدوثها والأداء المستخدمة في الجريمة.

عقوبة القتل وفقًا للقانون 

القتل هو إنهاء حياء شخص من قبل شخص أخر، وهو جريمة معاقب عليها وفقًا لقانون العقوبات، وهناك عدة أنواع لجريمة القتل، من بينها القتل العمد، والقتل الخطأ.

القتل العمد:-
نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفسًا عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:-
نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.