رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«خاني مع صاحبتي».. ميادة تطلب تعويض مليون جنيه من زوجها أمام محكمة الأسرة

دعوى طلاق
دعوى طلاق

«خاني مع أعز أصحابي، ولما واجهته ضربني وسبب ليا عاهة مستديمة»، كلمات حاءت على لسان الزوجة "ميادة.ج" أمام محكمة الأسرة تطالب بحقها في طلاق الضرر من زوجها، فضلا عن مطالبته بسداد مبلغ مالي مليون جنيه كتعويض عن ضربها وتسببه في تعويض مالي، وزواجه دون علمها والتشهير بسمعتها.

وتابعت الزوجة أمام محكمة الأسرة بأن زوجها هو السبب في تدمير زيجتهم بعدما خانها مع أعز صديقاتها، وعندما أعترض وكشفت جريمتهم تعدي عليها ضربا وتسبب لها بإصابات وصلت لحد العاهة المستديمة، بعد أن فشل بالحفاظ على وعوده لها، وحاول أن يشوه صورتها ليفلت من سداد حقوقها الشرعية، «شوه صورتي وسمعتي وشوه وشي كمان، وسابني متعلقة من غير كلاق، بعد ما أعز أصحابي خانتني معاه، وكل ده عشان الطمع، منهم لله».

لذا قررت الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة لطلب طلاق الضرر، وتعويض مالي يصل لمليون جنيه بعد أن تقدمت بالمستندات التي تثبت وقوع الضرر المادي والمعنوي عليها، فضلا عن التقارير الطبية التي تثبت إصابتها بعاهة مستديمة.

ويذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث  يكون واقع من الزوج على زوجته، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر، وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.