رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المفتي يحدد مصير سودانى ومصري ارتكبا جريمتى قتل فى القاهرة والجيزة

غرفة الاعدام
غرفة الاعدام

أصدرت الدوائر الجنائية فى محاكم الجنايات بمحاكم القاهرة والجيزة قررات بإحالة أوراق متهمين لأخذ رأيه فى أمرهم، وذلك بعدما قررت تلك المحاكم بإجماع الآراء إحالة أوراق تلك القضايا إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي.

وفي حالة انتهاء تقارير المفتي إلى أن الدعاوى أقيمت بالطرق المعتبرة قانونًا قبل المتهمين، ولم تظهر في الأوراق شبهة تدرأ القصاص عنهم، سيكون جزائهم الإعدام شنقًا قصاصًا لارتكابهم جرائم قتل المجني عليهم جزاءا وفاقا، واليكم التفاصيل.

القاهرة

فى هذا الإطار قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار وائل زهران، إحالة أوراق سودانى الجنسية لاتهامه بقتل شقيقة زوجته والشروع في قتل زوجته، لاستطلاع الرأي الشرعي فى إصدار الحكم عليه بالإعدام، حيث اعترف المتهم في تحقيقات النيابة العامة بأنه وأثناء وجوده في بلاده عقد النية على قتل زوجته، وعندما وصل إلى مصر "حيث تعمل زوجته" أحضر سلاح أبيض وانهال بالطعنات على  جسد زوجته وشقيقتها.

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم لتعديه على زوجته وشقيقتها بسلاح أبيض وإحداث إصابتهما التى أودت بحياة إحداهن، بعدما تلقى قسم شرطة عابدين بلاغا بتواجد شخص في يده سلاح أبيض "سكين" وفى حالة هياج أمام أحد العقارات بدائرة القسم.

وبالانتقال سيطرت قوة على المتهم وبحوزته سلاح أبيض "سكين"، وتبين أنه لوجود خلافات زوجيه بينه وزوجته (مالكة مطعم "تحمل ذات الجنسية" - مـصابة بجروح متفرقة) حضر لمحل عملها وأثناء معاتبتها حدثت بينهمـــا مشادة كلامية تدخلت على إثرها شقيقتها تطورت لمشاجرة تعدى خلالها عليهما باستخدام السلاح المضبوط بحوزته مُحدثًا إصابتهما والتى أودت بحياة شقيقة زوجته.

الجيزة

وفى الجيزة قضت محكمة الجنايات بإحالة سيدة وعاطل لمفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما بتهمة قتل زوجها عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بإجماع الآراء بالاعدام شنقا، حيث كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين “م. ع. س" عامل 23 سنة، و"د.ع. د" ربة منزل لمحكمة الجنايات لمحاكمتهم، بعد أن وجهت إليهم تهمه القتل العمد.