رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحافة الإسبانية تهاجم حكم مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان

لقطة طرد أراوخو التى
لقطة طرد أراوخو التى كانت الضربة القاضية لبرشلونة فى اللقاء

هاجمت الصحف الإسبانية المدريدية والكتالونية، حكم مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان والتى إنتهت فعالياتها أمس الثلاثاء فى إياب الدور ربع النهائى لبطولة دورى أبطال أوروبا.

وكان برشلونة قد تمكن من مفاجأة كل متابعى كرة القدم حول العالم حينما فاز على باريس سان جيرمان فى ملعب حديقة الأمراء بنتيجة 3-2.

وكانت مباراة الإياب هى نقطة إضافية قوية للفريق الكتالونى حيث ستقام على أرضه وبين جماهيره لكنه فرط فى الفوز بالخسارة بنتيجة كبيرة 4-1.

وصعد باريس سان جيرمان بمجموع المباراتين بنتيجة 6-4 وسوف يواجه بروسيا دورتموند الذى أقصى هو الآخر فريق إسبانى متمرس فى البطولة وهو أتليتكو مدريد.

وعرفت مباراة برشلونة الإسبانو وباريس سان جيرمان الفرنسو لقطة محورية فو الدقيقة 29 من الشوط الأول، بعد طرد رونالد أراوخو ببطاقة حمراء مباشرة.

الحكم استيفان كوفاكس لم يفكر مرتين قبل طرد أراوخو، ليترك البارسا منقوص العدد، وكانت النتيجة فى ملعب "مونتجويك" تشير إلى تقدم البلوجرانا بهدف دون رد، مع الانتصار فى الذهاب بثلاثية لهدفين.

 

جريدة ماركا ونظيرتها آس: الحكم لم يكن محقًا فى طرد أراوخو

ودفع برشلونة دفع الثمن غاليًا بسبب لقطة جدلية بطلها الحكم الرومانى، ووفقًا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن الحكم تحامل على برشلونة فى لقطة الطرد، حيث يرى خبير الصحيفة التحكيمى، إيتورالدى جونزاليس، أن اللقطة لا تستوجب أى خطأ من الأساس.

ومن جانبه أشارت صحيفة ماركا المدريدية هى الأخرى فى بيان نشرته على لسان خبيرها التحكيمى بافيل فيرنانديز، تحليلًا للقطة يفيد بأنه ليس هناك خطأ من أراوخو على باركولا، لاعب باريس.

وقال فيرنانديز:" ما دام أن كوفاكس أطلق صافرته، فعليه طرد أراوخو لأنه آخر لاعب، ولكن ليس هذا هو السؤال، السؤال هو هل يوجد خطأ من الأساس؟، الأوروجويانى وضع ذراعه فقط على كتف اللاعب، هل هذا يكون سببًا فى السقوط؟ بالنسبة لى لا".