رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكرملين: الرئيس الإيراني أكد لبوتين أن رد بلاده كان محدودا

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

أعلن الكرملين، أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين أن الرد الإيراني على إسرائيل كان محدودا، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

أضاف الكرملين، أن رئيسي أبلغ الرئيس بوتين أن إيران لا ترغب في مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق قال إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني، إن أي مغامرات إسرائيلية جديدة، ستقابل برد أقوى وأكثر حزما.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وأضاف "رئيسي" في بيان له، أن أبناء الشعب الإيراني الشجعان في الحرس الثوري، فتحوا بالتعاون والتنسيق مع كافة القطاعات الدفاعية والسياسية في البلاد صفحة جديدة في تاريخ قوة إيران ولقنوا العدو الصهيوني درسا للعبرة.

وتابع: "أؤكد أن أي مغامرة جديدة ضد مصالح الشعب الإيراني ستواجه برد قاس ومؤلم من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية، رجال القوات المسلحة الشجعان يرصدون كل حركة من خلال مراقبة التطورات في المنطقة، وإذا أظهر الكيان الصهيوني أو داعموه سلوكا متهورا، فسوف يتلقون ردا حاسما وأشد قسوة بكثير".

الدعم الأعمى للكيان الصهيوني

وأضاف: "ننصح داعمي كيان الاحتلال بتقدير هذا الإجراء المسؤول والمتناسب من جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتوقف عن الدعم الأعمى للكيان الصهيوني المعتدي، الذي كان أحد الأسباب الرئيسية وراء وقاحة ذلك الكيان في انتهاك القانون والاستهزاء بالقوانين والمعايير الدولية".

وتابع: "المقاومة هي الكلمة الأساسية لاستعادة السلام والأمن في المنطقة ونبذ الاحتلال والإرهاب بأي شكل من الأشكال. وتعتبر إيران أن أصل الأزمة في المنطقة هو الإبادة الجماعية والعنف الذي ارتكبه الكيان الصهيوني، ولن تدخر جهدا للحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة".