رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«غلطت فيا».. عادل يتهم زوجته بالنشوز داخل محكمة الأسرة

دعوى نشوز
دعوى نشوز

«حطاني دايما في مقارنات مع إخواتها وأزواجهم، ومهما أعمل شيفاني مقصر في حقها، وفي النهاية غلطت فيا قدام عيلتها وأحرجتني»، بتلك الكلمات وقف الزوج "عادل. م"، أمام محكمة الأسرة يطالب بإثبات نشوز زوجته، موجها إليها تهمة إلحاق الضرر به، وتعمدها إحراجه وسط أسرتها، الأمر الذي دفعه لهجرها بعد عام من الزواج.

وتابع الزوج أمام محكمة بأن زوجته دائما ما تعقد المقارنات بين حياتهما وحياة أخواتها، بل وتضع زوجها في مقارنات أمام الجميع أثناء التجمعات العائلية، الأمر الذي يضعه في موقف محرج ويجعله يشعر بالإهانة، «بعد سنة واحدة من الجواز اتأكدت إني عايش في جحيم، مع ست عمرها ما بترضى، مهما عملت ومهما تنازلت، عنيها فارغة ومحسساني دايما بالنقص».

«مش بس كده كمان مراتي دايما بتبدأ بإهانتي قدام أسرتها، وحاولت أفهمها كتير لكنها بترد بإهانات أكبر، لحد ماقررت أسيب البيت يمكن تحس بغلطها»، ليؤكد الزوج أمام محكمة الأسرة بأن زوجته عاقبته بحرمانه من طفلته، رغم سداده جميع حقوقهاالشرعية، سواء نفقات أو مصروفات، بالإضافة لتهديدها الدائم له بالحبس بتهملا علاقة له بها؛ لذا قرر الزوج اللجوء لمحكمة الأسرة لإثبات نشوز زوجته وإسقاط حقوق زوجته الشرعية.