رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ازدياد أعداد المسلمين في إنجلترا

أعضاء الاتحاد العام للمصريين في بريطانيا يؤدون صلاة العيد في المركز الإسلامي بلندن

النبأ

أقام أعضاء الاتحاد العام للمصريين في بريطانيا، وسط حشود الجاليات المسلمه يؤدون صلاة العيد في المركز الإسلامي في لندن.

توجه مئات الآلاف من أبناء الجاليات الإسلامية والعربيه والمصرية لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في ساحة المركز الإسلامي في العاصمة البريطانية لندن.

ونظرًا للزحام الشديد في المركز الاسلامي أقيمت الصلاة على عدة مرات حتى يمكن استيعاب اعداد المصلين.

وكانت خطبة العيد التي تضمنت المعاني السامية لعيد الفطر المبارك وفضائل صوم شهر رمضان الكريم مع الدعاء بالسلام والخير والصلاح للأمة الإسلامية.

وتقدمت مرفت خليل رئيس الاتحاد في بريطانيا بالتهنئة إلى الجالية المصرية والمسلمة في بريطانيا بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وأن يعيده الله على الأمة الإسلامية بكل خير وسلام.

كما أشارت إلى ضرورة التكاتف بين الجاليات الإسلامية والتكافل الاجتماعي فيما بينهم، ثم توجه أبناء الجالية المصرية مجتمعين لتناول وجبة الغذاء في أحد المطاعم المصرية في وسط العاصمة البريطانية وكان اللقاء فرصة يتقابل فيها أبناء الجالية المصرية وأعضاء الاتحاد العام من شتى مناطق انجلترا والمناطق المحاورة لها.

يشار إلى أن المسلمين في المملكة المتحدة في ازدياد مستمر حيث يقترب المسلمون هناك حوالي ١٠ % من تعداد المقيمين في إنجلترا وويلز وحدها ويقع الغالبية منهم في العاصمة البريطانية لندن يمثلون الجاليات من أصول مصرية وتركية وأفغانية وسورية وبوسنية وهندية، وعادة ما يتدفقون إلى المركز الإسلامي للمعايده والتواصل وإجراء الاحتفالات الاجتماعية بهذه المناسبة.