رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في حالات الطوارئ خلال العيد.. أرقام العناية المركزة والحضانات بالدقهلية

محافظة الدقهلية
محافظة الدقهلية

أعلنت مديرية الصحة في محافظة الدقهلية، إجراءات التعرف على أماكن العناية المركزة والحضانات خلال حالات الطوارئ.

وناشدت إدارة الرعاية الحرجة والطوارئ، والإدارة العامة للطب العلاجي والخدمات المكملة المواطنين بمحافظة الدقهلية باتباع الإجراءات التالية في حال الاحتياج لأماكن عناية مركزة أو حضانات وتسكين الحالات الحرجة داخل المستشفيات الحكومية وهي كالتالي:

-التواصل مع إدارة الرعاية عن طريق المستشفى ورفعها غرفة مركزية على مشروع رعايات مصر للتنسيق طبقا للأماكن المتاحة.

-التواصل من قبل المستشفى للتنسيق للعرض مع إدارة الرعاية الحرجة تسكين الحالات الحرجة من عناية مركزة وحضانات.

وللنقل من المستشفيات الخاصة إلى المستشفيات الحكومية يتم إجراء التالي:

-الاتصال بالرقم الموحد ١٣٧

-سيتم الرد عليكم بواسطة مقدم الخدمة

-سيعطيكم رقم واتس آب لرفع صورة التقرير الطبي المحدث وصورة البطاقة عليه للتكويد على منظومة رعايات مصر.

-بمجرد التكويد سيتم التنسيق لمستشفى حكومي والتواصل مع المبلغ عن طريق الرقم الخاص بالإدارة على مدار ٢٤ ساعة / ٧ أيام 

وأعلن دكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، والمراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة، تزامنًا مع احتفالات عيد الفطر المبارك.

وشدد وكيل الوزارة، على تواجد مديري المستشفيات أو نوابهم على مدار الساعة، ومنع الإجازات وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال والطعوم، والتأكد من أرصدة بنوك الدم ومشتقاته، لمواجهة أي طوارئ خلال احتفالات عيد الفطر.

كما وجه مكين، بزيادة أعداد الأطباء والتمريض بالمستشفيات بالنوبتجيات والسهر، وخاصة في الأقسام الحرجة، كالاستقبال، والطوارئ، والعناية المركزة، والحضانات، لسرعة التعامل مع الحالات الحرجة والطارئة.

وأشار إلى التنسيق مع هيئة الإسعاف بالمحافظة، لتغطية الطرق السريعة، ومداخل ومخارج المدن، تحسبا لأي أحداث طارئة، وأوضح أن فرق الطب العلاجي والطب الوقائي، ستقوم بالمرور على جميع الوحدات والمستشفيات للتأكد من انتظام العمل، وتوفير الأمصال الطبية والأدوية والمستلزمات من إدارة الصيدلة.

و هنا نجد أن صحة الدقهلية تقوم برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالتزامن مع احتفالات عيد الفطر المبارك.

وأصدر الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة  بيانًا تفصيليًّا، يتضمن منافذ توزيع الألبان الصناعية المدعمة على مستوى المحافظة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد وكيل الوزارة، أن صرف ألبان الأطفال المدعمة سيتم من خلال 18 منفذًا بوحدات الرعاية الصحية الأساسية والأمومة والطفولة على مستوى المحافظة.