رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برلماني: خطاب الرئيس السيسي في جلسة اليمين الدستورية يكشف عزيمته في مواجهة التحديات

النائب معتز صفوت
النائب معتز صفوت

هنأ النائب معتز صفوت، عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة بدء الولاية الجديدة لتنطلق مصر بقوة نحو الجمهورية الجديدة التي أرسي قواعدها الرئيس، مشيرا إلي أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مجلس النواب لأداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة " تاريخي"  ويمثل خارطة عمل للمرحلة المقبلة، و وحرصه الشديد علي استكمال حلم البناء والتنمية.

حدث تاريخي

وقال “صفوت”،   إن جلسة أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة حدث تاريخي،  وتتدشن لمرحلة جديدة من العمل والبناء والتنمية وإستكمال مسيرة الإنجازات والإنطلاق نحو الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن الإنجازات التي تحققت خلال الـ10 سنوات الماضية غير مسبوقة.

وأكد"  صفوت "  أن خطاب الرئيس السيسي، تضمن رؤية واضحة بشأن العمل الوطنى خلال الفترة المقبلة، منها  استراتيجيات تعظم من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتعزز من صلابة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادى قوى ومستدام ومتوازن وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسى فى قيادة التنمية.

رؤية الرئيس


وأشار، إلى أن خطاب الرئيس أكد  على ضرورة الحفاظ على الأمن القومي المصري، ومواصلة جهود التنمية الاقتصادية، وتعزيز الديمقراطية وحكم القانون، وهو ما يمثل منظومة عمل متكاملة، مضيفا أن الرئيس السيسي عرض رؤيته الشاملة في الملفات الخارجية والإقتصادية والسياسية  في الخطاب.
وأكد" عضو مجلس الشيوخ "،  إلى أن مصر خاضت خلال العشر سنوات الماضية معركة تنموية شاملة طالت كل قطاعات الدولة وأحدثت تغييرًا جذريًا  بمشروعات قومية عملاقة، وخطة اصلاحية تنموية دؤوبة لا تخطؤها العين، وجهود تسير وفق رؤية واضحة ومتكاملة صوب ترسيخ وإرساء دعائم الجمهورية الجديدة.