رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس العرض السعودى لضم معلول وموقف الأهلى

على معلول الظهير
على معلول الظهير الأيسر للنادى الأهلى ومنتخب تونس

كشفت تقارير صحفية وإعلامية، اليوم الإثنين فى الساعات الأولى، عن دخول أحد الأندية السعودية بقوة فى مفاوضات مع الظهير الأيسر التونسى على معلول لاعب النادى الأهلى.

ويتفاوض حاليًا مسئولى النادى الأهلى مع النجم التونسى وممثليه حول بعض التفاصيل الخاصة بتجديد تعاقده لمدة سنتين لكن يتبقى الإتفاق المادى وهو العائق الوحيد للتمديد.

وكانت لجنة التخطيط بالنادى الأهلى، قد عرضت على معلول التجديد لمدة موسم واحد، هو ما رفضه الظهير التونسى طالبًا التجديد موسمين وبمقابل مادى يصل إلى أكثر من 3 ملايين دولار للعقد الجديد وهو ما رأته إدارة النادى مبالغًأ فيه.

وطلب مارسيل كولر المدير الفنى للنادى الأهلى من محمود الخطيب رئيس الأحمر التدخل فى تلك المفاوضات وحسم بقاء اللاعب لإحتياجه لخدماته وخبراته مع الفريق.

 

تفاصيل مفاوضات الأهلى مع معلول والعرض السعودى

وينتهي عقد على معلول مع النادى الأهلى بنهاية الموسم الحالى ولم يحسم اللاعب تجديد عقده مع القلعة الحمراء مما يقربه من الرحيل عن صفوف الفريق بعد انتهاء تعاقده.

وتلقى على معلول عرضًا مغريًا من نادى التعاون السعودى والذى طلب التعاقد معه فى صفقة انتقال حر فى الميركاتو الصيفى ومنحه راتبًا أعلى مما يحصل عليه مع النادى الأهلى حاليًا.

ولا يعد نادى التعاون الوحيد المهتم بالحصول على خدمات معلول ولكن هناك عدة أندية خليجية ترغب فى التعاقد مع اللاعب فى صفقة انتقال حر دون تكاليف أى مبالغ إضافية لشراء عقده من ناديه.

وأرجأ اللاعب البت فى تلك العروض لحين معرفة الموقف النهائى من مسئولى الأهلي في تجديد عقده أو الاكتفاء بالفترة التى قضاها فى صفوف القلعة الحمراء، لا سيما مع ارتفاع قيمة عقد اللاعب بعد ارتفاع سعر الدولار.

 

التفاصيل المالية الخاصة بمفاوضات الأهلى

ووضع جهاز الكرة فى النادي الأهلى بعض الشروط للموافقة على تجديد عقد المحترف معلول فى ظل تراجع بصماته مع الفريق الأحمربسبب كبر السن خلال المرحلة الماضية.

وعرض النادى الأهلى على الظهير الأيسر التونسى  تقليص قيمة عقده من خلال حصوله على 800 ألف دولار بالإضافة إلى 200 ألف جنيه بالعملة المصرية وذلك للموافقة على خطوة الابقاء على خدماته وتجديد عقده.

وجاء عرض النادى الأهلى على معلول، ليدفعه لطلب بعض الوقت للتفكير فى طلب القلعة الحمراء.

في الوقت الذى ينوى خلاله على معلول المقارنة بين عرض النادى الأهلى، والعروض الآخرى التى يمتلكها فى الوقت الحالى من السعودية وقطر.

ومن المنتظر أن يعقد مسؤولو الأهلى جلسة مع على معلول عقب مباراة سيمبا لحسم تجديد اللاعب عقده خاصة وأن اللاعب يطلب التجديد لموسمين وزيادة راتبه وهو الأمر الذى تتحفظ عليه إدارة النادى.