رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسطورة اليونايتد يُشيد بأرسنال بعد التعادل مع مانشستر سيتى على ملعبه

صورة من أحداث المباراة
صورة من أحداث المباراة

انهال جارى نيفيل، أسطورة فريق مانشستر يونايتد، والمدرب السابق لفالنسيا الإسبانى، بالإشادة على ما قدمه فريق أرسنال أمام مانشستر سيتى فى المباراة التى جمعتمها أمس الأحد على ملعب السيتزنز.

وتعادل أرسنال أمام مستضيفه مانشستر سيتى دون أهداف، على ملعب الإتحاد، ضمن منافسات الجولة الــ 30 من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز.

وضمن ليفربول التربع على صدارة جدول ترتيب البريميرليج منفردًا مستفيدًا من تعادل مانشستر سيتى وأرسنال، وبفضل هدف الفوز الذى سجله نجم الريدز وهدافه الأبرز محمد صلاح قائد منتخب مصر.

تلك المباراة كانت الأولى التى يفشل فيها مانشستر سيتى في التسجيل على أرضهم خلال 57 مباراة متتالية بملعب الاتحاد.

وفي حديثه بعد المباراة، قال جارى نيفيل خلال تواجده فى شبكة "سكاى" البريطانية:" أعتقد أن آرسنال جعل الأمر صعبًا للغاية على مانشستر سيتى".

وأضاف: "لم يسبق لى أن رأيت فريقًا يجعل الأمور بهذه الصعوبة على مانشستر سيتى في الثلث الأخير، لا يبدو أن هناك أى مساحات، الطريقة التى دافع بها فريق أرتيتا كانت فريدة من نوعها".

وأكمل:" أرسنال قالوا فى العام الماضى، أنهم خسروا أمام مانشستر سيتى بسبب عدم وجود المدافع الفرنسى ويليام ساليبا، لقد كانوا على حق، الجميع تهكم على تلك التصريحات لكنهم اليوم أثبتوا ذلك،  لقد كان هائلًا ووقف بالمرصاد لكل الكرات الخطيرة لمانشستر سيتى، وكذلك المدافع البرازيلى جابرييل.

وواصل مدرب فالنسيا الإسبانى السابق:" كان قلبى الدفاع رائعين، واجهوا هالاند بشكل جيد، وظهرت تكتيكات كلاسيكية قديمة الطراز لكنها لا تزال تعمل".

وأردف:" كل الفرق على مستوى العالم تمتلك طرق لعب مختلفة وتكتيكات مميزة، لكن حينما يواجهون مانشستر سيتى فى ملعب الإتحاد  فأنت تعلم في النهاية أنه سيتعين عليك الدفاع".

واختتم: "وصل آرسنال مرتين على مرمى مانشستر سيتي،  لكن يبدو أنهم سعداء أكثر لأنها نتيجة مخيبة للآمال بالنسبة لمانشستر سيتى أكثر من آرسنال، وقد تمنح الأفضلية للجانرز فى المباريات القادمة".