رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما علاقة ممارسة الرياضة بمشاعر القلق؟

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

وجدت دراسة جديدة أن ممارسة الرياضة بانتظام مرتين في الأسبوع أو أكثر تقلل بشكل كبير من خطر الأرق، فوفقًا للبحث، فإن الأشخاص الذين يمارسون تمارين الرياضة بانتظام كانوا أقل عرضة بنسبة 42% لصعوبة النوم مقارنة بأولئك الذين كانوا غير نشطين، وأقل عرضة بنسبة 22% للإبلاغ عن أعراض الأرق.

وتختلف رحلة اللياقة البدنية وممارسة الرياضة من شخص لآخر؛ لذلك لا يوجد نهج موحد للجميع عندما يتعلق الأمر بالتمرين، ولكن إليك بعض النصائح البسيطة لمساعدتك على الدخول في روتين منتظم…

حدد أهدافًا قصيرة المدى

في حين أن الأهداف طويلة المدى يمكن أن توفر إحساسًا مفيدًا بالاتجاه نحو نمط حياة أكثر صحة، فإن التركيز على النتائج البعيدة قد يثبط الحافز إذا بدت بعيدة المنال، ولكن تحديد الأهداف قصيرة المدى يمكن أن يكون بمثابة نقطة انطلاق لمساعدتك في الوصول إلى هدفك، وسواء كان الأمر بسيطًا مثل ممارسة عدد محدد من التمارين في الأسبوع، أو مجرد البقاء متسقًا مع نظامك الغذائي، فإن الأهداف قصيرة المدى تساعد في اتخاذ خطوات إيجابية نحو الصورة الأكبر.

حدد أهدافًا واقعية

من الرائع أن تكون طموحًا، ونحن جميعًا نريد أن نبدأ كما نريد أن نستمر، ولكن أسوأ شيء يمكنك القيام به هو تحديد هدف طموح للغاية، فيجب أن تحدد هدفًا للياقة البدنية يمكن تحقيقه، وهو شيء يمكنك العمل على تحقيقه ويمكن أن يبقيك متحفزًا.

وإذا كانت الأهداف لا تتوافق مع نمط حياتك وما تستمتع به، فقد يتلاشى التحفيز بسرعة. من خلال كونك واقعيًا منذ البداية، فمن المرجح أن تظل متسقًا مع جهودك.

تمرن مع صديق

الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بشكل ممتع ومتسق هو أمر أساسي، وبالنسبة للعديد من الأشخاص، فإن جعلها جزءًا من حياتك الاجتماعية هو السبيل لتحقيق ذلك.

وفي كثير من الأحيان، نبحث دون وعي عن عذر لعدم القيام بالتمرين وسنجد الكثير من الأشياء الأخرى للقيام بها بدلًا من ذلك، ولكن إذا كنت تعلم أنك قد حددت موعدًا لها مع صديق، فمن المرجح أن تحضر لأنك لا تريد بذلك أن تخذلهم.

علاوة على ذلك، فالقليل من المنافسة الإضافية مع صديق يمكن أن يجعلك في الواقع تعمل بجهد أكبر قليلًا، فإذا ركضت مع صديق يمكنه الركض لمسافة أبعد وأسرع مني، فسوف أبذل كل ما في وسعي لتحقيق ذلك.

تنويع التمارين

لمنع الملل والوصول إلى مرحلة الاستقرار في رحلة اللياقة البدنية الخاصة بك، حاول المزج بين تدريباتك وتمارين القلب المختلفة وتدريبات القوة والمرونة، أو استكشف فصولًا ومعسكرات تدريب جديدة في منطقتك.

وهناك المئات من اتجاهات التمارين عبر الإنترنت التي يمكنها تحويل تدريباتك الحالية إلى شيء جديد ومثير.