رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أستاذ سياسة: السيسي يحدد بوصلة الاتجاه للأطراف العربية والدولية بشأن القضية الفلسطينية

أستاذ سياسية: السيسي
أستاذ سياسية: السيسي يحدد بوصلة الاتجاه للأطراف العربية

قال أستاذ العلوم السياسية، الدكتور طارق فهمي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع النقاط فوق الحروف بشأن تحركات الدولة المصرية بملف الأحداث المأساوية في قطاع غزة، مُشيرًا إلى أن هذا الملف بدءًا من مشاركة مصر كوسيط فاعل ومباشر في عملية التهدئة والهدنة.

أستاذ سياسية: السيسي يحدد بوصلة الاتجاه للأطراف العربية والدولية بشأن القضية الفلسطينية

وبحسب «فهمي»، في تصريحات مُتلفزة، إن الوفد الأمني المصري، باشر مشاركته في الاتصالات واللقاءات في أعمال الوساطة، في العاصمة القطرية الدوحة حتى اليوم، مُضيفًا أن هذا ما يشير بقوة إلى طبيعة الدور المصري المنخرط بطبيعة الحال في كل هذا التطورات سواء كان بالنسبة لموضوع الهدنة أو التهدئة أو حتى إتمامها بصورة أو بأخرى.

وأشار الدكتور طارق فهمي،  إلى أن الرئيس السيسي يحدد بوصلة الاتجاه للأطراف العربية والدولية، مؤكدًا على ثوابت التعامل المصري مع التطورات الجارية.

واختتم أستاذ العلوم السياسية، حديثه في هذا الشأن، موضحًا أن مسار التحرك المصري هو مسار متعدد يجمع ما بين الدعوة الدولية؛ لإعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية مرة أخرى والتأكيد على ثوابت التعامل مع القضية الفلسطينية وتنفيذ القرارات الدولية بشأنها سواء كان قرار 242 و338 و193 وغيرها من قرارات الشرعية الدولية وصولًا إلى فكرة حل الدولتين.