رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصة سقوط «أبو قليع» أشهر بلطجى فى أسوان

النقيب أحمد عبد القادر
النقيب أحمد عبد القادر ونضال خالد

ضربة أمنية من العيار الثقيل يسددها رجال مباحث قسم شرطة ثانٍ، بقيادة النقيب أحمد عبد القادر، فى إسقاط عنصر إجرامى شديد الخطورة مشهور بـ«أبو قليع» بحوزته سلاح نارى وكمية من المخدرات.

سقوط «أبو قليع» أشهر بلطجى فى أسوان

وكانت معلومات سرية وردت إلى النقيب نضال خالد، معاون مباحث قسم شرطة ثانٍ، مفادها قيام «عمر. أ»، وشهرته «أبو قليع» 31 سنة، مقيم دائرة القسم، بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، ومتخذًا من دائرة القسم مسرحًا لمزاولة نشاطه المؤثم.

وأكدت تحريات المباحث التي أشرف عليها النقيب أحمد عبد القادر، معاون أول مباحث قسم شرطة ثانٍ، أن المتهم، بصدد توزيع كمية من المخدرات على عملائه، بنطاق دائرة منطقة الصداقة الجديدة بدائرة القسم، كما تبيّن من خلال فحص سجله الجنائى الحافل بالإجرام أنه متخصص نشاطه فى تنفيذ عمليات سرقات بالإكراه وترهيب المواطنين، وبإخطار اللواء أحمد السنباطى، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسوان، بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات، أمر على الفور بسرعة ضبطه.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، واستصدار إذن النيابة العامة، تمكنت قوة أمنية بقيادة أحمد عبد القادر، ومعاونه نضال خالد، من ضبطه حال تواجده مختبئًا فى أحد المساكن بمنطقة الصداقة الجديدة، دائرة القسم، وبتفتيش المكان عثر سلاح عبارة عن خرطوش وكمية من مخدر الشبو والبودرة، على الفور تم اقتياده إلي ديوان القسم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.