رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استغل وظيفته.. تعرف على عقوبة مسئول كبير بالوحدة المحلية لمركز دشنا بقنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات دشنا شمالي محافظة قنا، بمعاقبة مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا سابقا، وآخر حضوريا ؛ بالسجن المشدد 3 سنوات والعزل من الوظيفة وإلزامهما بالمصاريف، وغيابيًا على مهندسة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، بذات الحكم السابق، بتهمة الحصول على منفعة عامة باستغلال وظيفتهم.

بداية تفاصيل الواقعة

تعود أحداث القضية التي حملت رقم 14587 لسنة 2022، جنايات والمقيدة برقم 2099 نجع حمادى، عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من ضبط المتهمين المذكورين بتهمة التربح من خلال استغلال وظيفتهم والحصول على مبالغ مالية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق، وتمت إحالة القضية إلى محكمة الجنايات التي قضت بالعقوبة المقدمة.

ومن جانبه أوضح اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن هذا الحكم يؤكد أن الدولة بكافه أجهزتها ومؤسساتها جادة فى حربها ضد الفساد والفاسدين، وأنه لا رحمة أو رأفة، تجاه من تسول لهم أنفسهم التهاون فى الحفاظ على المال العام.

وأضاف الداودي، بأن حماية المال العام وحماية المواطنين من الفاسدين من أولويات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أنه لن يسمح لأحد بتعطيل مصالح المواطنين، أو التستر على الفساد، مؤكدا اتخاذ عقوبات رادعة حيال الموظفين الفاسدين والمتلاعبين بمصالح المواطنين.