رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سامح عاشور: مزاعم إنفاق 400 مليون جنيه على مبنى نقابة المحامين كاذبة وأتحدى

النبأ

قال نقيب المحامين الأسبق، سامح عاشور، إن مزاعم إنفاق 400 مليون جنيه على مبنى النقابة العامة للمحامين، الكائن بشارع رمسيس، كاذبة، مُضيفًا أنه من يدعي ذلك عليه أن يحضر مستند واحد فقط لإثبات إدعاءاته تلك.

سامح عاشور: مزاعم إنفاق 400 مليون جنيه لتدشين مبنى النقابة كاذبة وأتحدى

وبحسب «عاشور»، إن تكلفة المبنى لم تتجاوز 152 مليون جنيه، مُشيرًا إلى أنها كلها مقيدة بالمستندات والمستخلصات، مؤكدًا أنه أشرف على المبني أكبر مكتب استشاري في مصر برئاسة عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، وزير التعليم الحالي بالحكومة المصرية. 

وأوضح نقيب المحامين الأسبق، سامح عاشور، خلال لقائه بمحامين شمال القاهرة، أن المبنى مقام على 8 طوابق، أربعة منها تحت  الأرض بسبب طبيعة المكان تم عمل طابقين بالأسمنت المقاوم للماء بسبب توسعات مترو الانفاق ولحماية المبنى وطابقين آخرين جراجات للسادة المحامين إلى جانب أربعة طوابق فوق الأرض منهم طابقين يتم استثمارهم وتأجيرهم للبنوك والشركات وكانت عوائدهم ستغطي تكلفة إنشاء المبنى في سنوات.

وتابع: "وآخر طابقين للأعمال الإدارية الخاصة بالسادة المحامين؛ بدلًا من المرور على المكاتب المختلفة والنادي النهري لإنجاز مصالحهم ومستنداتهم الخاصة، وللأسف تم تعطيل كل ذلك فقط.

وتحدث «عاشور»، عن الإسناد بالأمر المباشر والذي يحدث قانونًا إما بموافقة المجلس أو عند الإسناد إلى جهة موثوق في أدائها، وهذا ما حدث ولكن للأسف لا يجدون ما يدعوه ظلمًا وزورًا خاصة والعديد من المشاريع تم إسنادها بالأمر المباشر وفقًا للقانون ولكنهم يتمسكون بمبنى النقابة دون سبب 
وعلق على إعادة افتتاح مشروعات قائمة بالفعل وإدعاء الانتهاء منها الآن على غير الحقيقة كما حدث في افتتاح فندق المحامين ببورسعيد والذي كان مفتتح وجاهز للتشغيل من أربع سنوات مضت، وتم تعطيل العمل به والإدعاء بافتتاحه الآن.