رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

معاريف: وزير الخارجية الإيراني هدد نتنياهو بيومه الأخير إذا قام بهذا العمل

نتنياهو
نتنياهو

علقت صحيفة معاريف الإسرائيلية، على لقاء وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في بيروت مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وذلك على خلفية استمرار ارتفاع التوتر في الحدود اللبنانية الإسرائيلية والتي تعد الجبهة الشمالية لإسرائيل في حربها الحالية على قطاع غزة.

وأكدت الصحيفة، أن وزير الخارجية الإيراني هدد نتنياهو مباشرة أنه إذا وسع الهجوم الإسرائيلي تجاه لبنان، فسيكون يوم نتنياهو الأخير، مشيرة إلى أنه ادعى أن هناك محادثات مستمرة بين طهران والرياض بشأن القضية الفلسطينية، كما أشار إلى سيناريو حرب واسعة النطاق في البلاد.

وزعم وزير الخارجية الإيراني خلال زيارته أن محادثات تجري بين إيران والسعودية بشأن القضية الفلسطينية.

 وأضاف وزير الخارجية الإيراني  أن "الوضع في المنطقة معقد، ويجب مواصلة الجهود من أجل وقف إطلاق النار في غزة".

كما زعم وزير الخارجية الإيراني  أن حماس "تقدم أفكارًا واقعية" لإنهاء الحرب، وأشار إلى أن "الحل السياسي فقط" هو الذي يمكن أن ينهي الحرب في غزة. 

كما وجه وزير الخارجية الإيراني رسالة تهديد لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قال فيها: "إن أي خطوة من جانب إسرائيل تجاه هجوم واسع النطاق على لبنان ستكون اليوم الأخير لنتنياهو".

وأعلنت حركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، رفضها الخطوط العريضة لصفقة الرهائن التي صيغت في قمة باريس، وعاد للمطالبة بوقف القتال، و"رفع الحصار عن غزة"، وجاء هذا الإعلان بعد فترة وجيزة من حديث رئيس وزراء قطر عنه، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في الدوحة. 

وقال الموساد: "إن جواب حماس تم إرساله من قبل الوسيط القطري إلى الموساد، ويتم دراسة تفاصيله بشكل متعمق من قبل جميع الأطراف المشاركة في المفاوضات".

كما طالبت حماس مرة أخرى بالإفراج عن جميع الأسرى الأمنيين المحتجزين في إسرائيل وعودة جميع سكان غزة إلى أماكنهم، إلى ذلك، شكرت حرة حماس مصر وقطر على مشاركتهما في المحادثات. 

وقال مسؤولون إسرائيليون ردا على ذلك إن حماس قالت كلمتها وهي: لا، لأن إسرائيل لن تقبل إنهاء الحرب كشرط للصفقة التي تدعوا لإطلاق المحتجزين في القطاع منذ عملية طوفان الأقصى التي شنتها الفصائل الفلسطينية منذ  أكتوبر الماضي.