رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتقادات لمنصة اكس بسبب تايلور سويفت

تايلور سويفت
تايلور سويفت

قررت منصة اكس حظر جميع عمليات البحث عن الفنانة العالمية تايلور سويفت بعد خمسة أيام من ظهور صور الذكاء الاصطناعي ذات الرسوم الجنسية على المنصة

قال أحد المسؤولين التنفيذيين في منصة اكس إن الإجراء الجذري كان "مؤقتًا" حيث تسعى الشركة إلى "إعطاء الأولوية للسلامة".

في خطوة مذهلة، منعت منصة التواصل الاجتماعي X، المعروفة سابقًا باسم Twitter، أي عمليات بحث عن اسم تايلور سويفت في تداعيات صور الذكاء الاصطناعي البشعة للمغنية التي تم تداولها على نطاق واسع على الموقع الأسبوع الماضي.

أدت عمليات البحث عن اسم تايلور سويفت صباح يوم الاثنين على منصة التواصل الاجتماعي المعروفة سابقًا باسم Twitter إلى ظهور رسالة الخطأ، "حدث خطأ ما". حاول إعادة التحميل.'

وقال جو بيناروش، رئيس العمليات التجارية في X، في بيان: "هذا إجراء مؤقت وتم تنفيذه بقدر كبير من الحذر لأننا نعطي الأولوية للسلامة في هذه القضية". هناك شائعات بأن الفريق القانوني لسويفت قد يخطط لاتخاذ إجراء قانوني.

وقد تمت مشاهدة إحدى صور Swift التي تمت مشاركتها على X 47 مليون مرة قبل تعليق الحساب، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز. وتعرضت الشركة لانتقادات واسعة النطاق بسبب استجابتها البطيئة على ما يبدو لظهور الصور، مما أدى في النهاية إلى تعليق الحساب.

انتقادات سابقة

منذ أن استحوذ الملياردير إيلون ماسك على تويتر في عام 2022، تعرض لانتقادات بسبب منشوراته المثيرة للجدل وجهوده لإصلاح سياسات الإشراف على محتوى المنصة، كما تراجع العديد من المعلنين على المنصة عن إنفاقهم، خوفًا من الظهور بجانب المنشورات الضارة.

وتعد الفنانة تايلور سويفت سابع أكثر الأشخاص متابعة على منصة اكس، وفي وقت كتابة هذا التقرير، لا يستطيع المستخدمون حتى البحث عن ملفها الشخصي. على الرغم من شعبيتها الكبيرة، إلا أن تايلور سويفت لم تنشر سوى 816 رسالة. وبالمقارنة، فإن صاحبة المركز السادس في القائمة، منافستها العاطفية السابقة كاتي بيري، نشرت 12 ألف تغريدة.

لا تزال مقاطع الفيديو الخاصة بتايلور سويفت وهي تحتفل مع صديقها Travis Kelce بعد أن ساعد فريق Kansas City Chiefs في الوصول إلى Super Bowl ليلة الأحد تظهر ضمن بحث الوسائط كما هو الحال مع القوائم المتعلقة بمعجبي Swift المميزين على الموقع.

ومن المفارقات أن علامة تبويب الوسائط هي المكان الذي ظهرت فيه جميع الصور الواضحة للغاية التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في البداية قبل أن يبدأ X في تعليق الحسابات التي أعادت مشاركتها الأسبوع الماضي.

بعد نشر الصور الجنسية، تم حشد قاعدة المعجبين المتحمسين لتايلور سويفت بسرعة، وشنت هجومًا مضادًا على المنصة المعروفة سابقًا باسم Twitter وهاشتاج #ProtectTaylorSwift لإغراقها بصور أكثر إيجابية لنجمة البوب.