رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط عصابة التنقيب عن خام الذهب بعد استخراجهم بملايين الجنيهات في قنا

عصابة التنقيب عن
عصابة التنقيب عن خام الذهب بعد الضبط في قنا

تمكنت قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في مجال التنقيب غير الشرعي عن خام الذهب بمحافظة قنا، وعثر بحوزتهم كمية كبيرة من خام الذهب والنحاس تقدر قيمتهم المالية بـ(10 ملايين جنيه).

ضبط تشكيل عصابي تخصص في التنقيب غير الشرعي عن خام الذهب بقنا

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، قيام تشكيل عصابي يضم (16 متهم - مقيمين بمحافظتي القاهرة وقنا) تخصص نشاطهم في التنقيب غير الشرعي عن خام الذهب، وإدارتهم لعدد (2 مسبك ذهب بدائرة مركز شرطة قوص) لسبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج والمتحصل من التنقيب غير الشرعي.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، وأمكن ضبطهم، وعُثر بحوزتهم على (كمية من خام الذهب وزنت 915 جرام -  100 جرام نحاس - مبلغ مالي - كمية من الأدوات المستخدمة في تشكيل وسبك ومعايرة الذهب 2 ماكينة عد نقود).

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام ضباط قطاع الأمن العام، بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وتبين أن القيمة الإجمالية للمضبوطات تقدر بـ(10 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.