رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح طبية هامة تتعلق بـ نزلة البرد

من العلاجات المنزلية إلى العلاج بالأعشاب، هناك عدد من النصائح التي المناسبة لـ نزلة البرد، وقد تكون نزلة البرد شائعة وبسيطة، ولكنها قد تجعلك تشعر بالتعفن، ناهيك عن كونها إزعاجًا كبيرًا.

الإصابة بالمرض ليست أمر خطير

لا أحد يستمتع بـ نزلة البرد لكن يمكننا دائمًا منع التعرض للفيروسات، خاصة في فصل الشتاء عندما يتجمع الناس معًا للحصول على الدفء في الداخل، وإذا كانت الأعراض خفيفة، فربما لا داعي للقلق كثيرًا.

فقط، دع جهازك المناعي يتعامل مع الأمر، فهذا هو الغرض من جهاز المناعة لديك - وبالنظر إلى الجانب الإيجابي، كلما قمت بدغدغة جهاز المناعة لديك، أصبح أكثر صحة، بطريقة ما، أنت تحفز جهازك المناعي ليكون بصحة جيدة بعد نزلة البرد.

يمكن أن تكون المضادات الحيوية ضارة 

إذا كان من الصعب تحمل الأعراض، فقد يكون من المغري تجربة المضادات الحيوية، ولكن في حين أن هناك أوقاتًا تكون فيها المضادات الحيوية حيوية، إلا أنها تعمل فقط على الالتهابات البكتيرية، لذا فإن تناولها عندما تكون مصابًا بعدوى فيروسية (مثل البرد) ليس عديم الجدوى فحسب، بل قد يسبب ضررًا.

ويوجد عدد من الخلايا البكتيرية في جسم الإنسان أكبر من عدد الخلايا البشرية، ومعظم هذه الخلايا البكتيرية مفيدة وضرورية للعمل الصحي؛ لأن المضادات الحيوية ليست انتقائية ولا تستهدف البكتيريا السيئة فقط، فإن تناولها يزعج الميكروبيوم البكتيري لدينا.

ومن المخاوف الرئيسية الأخرى أن تصبح البكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية، وهو ما تصفه منظمة الصحة العالمية بأنه أحد أكبر التهديدات للصحة العالمية اليوم، وتظل معالجة هذا أمر معقد، ولكن على المستوى الفردي، تقترح إرشادات منظمة الصحة العالمية أن يستخدم الأشخاص المضادات الحيوية فقط عندما يكون ذلك مناسبًا.

العلاجات المنزلية المهدئة تستحق العناء

وعلى كل الأحوال، إذا مرضت، فإن تخفيف الأعراض أمر مهم حقًا، بدءًا من الأشياء البسيطة، ومن أبرزها العسل الأبيض الذي يحمل مواد مضادة للبكتريا، كما أنه مهدئ للحلق، ويمكن أن يوفر دفعة من الطاقة.

يمكنك أيضًا وضع العسل في وعاء، في الماء الساخن، مع قليل من الليمون، وقليل من القرفة - وهذا شيء كانت جداتنا تستخدمه، وكان له تأثير جيد بالنسبة لنزلة البرد.