رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مانشستر سيتي وجيرونا.. صراع مالك واحد في دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تواجه مانشستر سيتي الإنجليزي مأزقًا حقيقيًا في نهاية الموسم الحالي، إذا استمر فريق جيرونا الإسباني، الذي يمتلكه "سيتي جروب"، في تحقيق نتائجه المميزة. 

إذا استطاع جيرونا التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، سيواجه "سيتي جروب" تحديات كبيرة، حيث تمنع لوائح الاتحاد الأوروبي "يويفا" مشاركة فريقين يمتلكان نفس المالك في نفس المسابقة.

تعد قصة نجاح جيرونا واحدة من أبرز القصص في عالم كرة القدم، حيث شهدت تحولًا سريعًا خلال 18 شهرًا فقط، بدءًا من المشاركة في دوري الدرجة الثانية الإسباني إلى الوصول إلى المركز الثاني في الدوري الإسباني "ليجا"، بفارق الأهداف عن ريال مدريد.

وتشير التقارير الإنجليزية إلى أن مانشستر سيتي قد يجد نفسه في وضع صعب إذا استمرت جيرونا في التألق، حيث سيضطر "سيتي جروب" إلى التضحية ببعض الأسهم في جيرونا أو التخلي عن مشاركة أحد الفريقين في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

من الجدير بالذكر أن "سيتي جروب" قد امتلك 44.3٪ من أسهم جيرونا في عام 2021، وزادت هذه النسبة إلى 47٪، مما يجعل الموقف أكثر تعقيدًا.

يعول جيرونا على مدربه الموهوب ميجيل سانشيز لتحقيق المزيد من النجاح، ويظهر الفريق أداءً مميزًا في الدوري الإسباني هذا الموسم، حازًا على 45 نقطة في 18 مباراة واحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، بفارق الأهداف عن المتصدر ريال مدريد.