رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برشلونة يوضح موقفه حول حكم السوبر ليج بعد ريال مدريد

خوان لابورتا رئيس
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة

أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أن الحكم الصادر عن محكمة العدل الأوروبية فرصة تاريخية لحل بعض المشاكل الخطيرة التي تهدد مستقبل الغالبية العظمى من الأندية.

وصرح خوان لابورتا، عبر قناة ناديه قائلًا: "برشلونة لا يريد الصدام مع الليجا أو روابط الدوريات المحلية بل يسعى نحو مسابقة أوروبية أفضل تجلب المزيد من الموارد لتكون الدوريات المحلية أكثر تنافسية وتوازنا".

وأضاف "الحكم الصادر عن محكمة العدل الأوروبية فرصة تاريخية لحل بعض المشاكل الخطيرة التي تهدد مستقبل الغالبية العظمى من الأندية".

أشار رئيس النادي الكتالوني، إلى أن كرة القدم في الوقت الحالي تخدم الأندية التي تحصل على دعم مالي خارجي غير محدود وفي بعض الحالات خارج نطاق كرة القدم".

وأوضح: "هذا العامل يضر نادي برشلونة المملوك لأعضائه ودون أي دعم مالي آخر، لذا فالتنافس أمام الأندية المدعومة خارجيا سيكون أكثر صعوبة على المستوى الاقتصادي".

واصل لابورتا: "ما نريده هو إقامة حوار مفتوح وبناء بين جميع الأطراف".

وأكمل: "من أجل الدخول في النقاش الذي نطالب به، كان من الضروري توضيح السؤال القانوني حول ما إذا كان الاحتكار الحالي للفيفا واليويفا متوافق مع النموذج الأوروبي".

وأتم لابورتا: "اليوم أقرت محكمة العدل بأن الوضع الراهن للكرة الأوروبية يرتكز على احتكار يتعارض مع مبادئ القانون الأوروبي".