رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطبيق ثريدز يطرح ميزة جديدة في مواجهة منصة إكس

ثريدز
ثريدز

طرحت انستجرام ثريدز، أحد المنافسين الرئيسيين لتطبيق X، ميزة جديدة تشبه علامة التصنيف تسمى "العلامات" للمساعدة في تصنيف المنشورات.

نشر آدم موسيري، رئيس إنستغرام، على موقع ثريدز يوم الخميس: "إن القدرة على وضع علامة على موضوع في منشورك أصبحت متاحة الآن عالميًا حتى تتمكن من تصنيف منشوراتك وتسهيل على الآخرين العثور على المحادثة والمشاركة فيها".

وقالت المنصة إن العلامات تعمل بشكل مشابه لعلامات التصنيف، ولكن لا يمكن أن يكون هناك سوى علامة واحدة لكل مشاركة.

كما أنها تختلف قليلًا عن كيفية عمل الهاشتاجات على منصات التواصل الاجتماعي مثل X – تويتر سابقًا – وفيسبوك.

يمكن للمستخدمين بدء علامة عن طريق كتابة المفتاح "#" ثم كتابة الموضوع الذي يريدون لمشاركتهم.

ولكن على عكس علامات التصنيف، يمكن أن يتبع المفتاح "#" عبارة كاملة - حتى دون مسافات - وبأحرف خاصة، كما أشار السيد موسري.

تاريخ منصة ثريدز

تم إطلاق Threads في يوليو، وسرعان ما أصبحت منافسًا رئيسيًا لمنصة الوسائط الاجتماعية X المملوكة لـ Elon Musk، حيث حققت رقمًا قياسيًا بلغ 10 ملايين تسجيل في غضون ساعات واكتسبت 100 مليون مستخدم في خمسة أيام فقط.

مع العديد من التعديلات التي تم إجراؤها على X تحت قيادة ماسك من قبل مالكها الجديد المطلق لحرية التعبير، مثل التغييرات في قواعد الإشراف على المحتوى وإزالة الحسابات القديمة التي تم التحقق منها، سرعان ما لجأ المستخدمون إلى منصة ثريدز في انستجرام لتجربة عرض مارك زوكربيرج.

ساعد الطرح الاستراتيجي للمنصة في الوقت الذي كانت فيه X تواجه رد فعل عنيفًا في اكتساب المستخدمين بسرعة، لكن تطبيق ثريدز منذ ذلك الحين تكافح من أجل زيادة حركة المرور - وأحيانًا الحفاظ عليها.

منذ إطلاقها، حاولت ثريدز أيضًا تقديم ميزات جديدة، بعضها يوازي تلك المتوفرة على X، بما في ذلك وظيفة البحث، وزر التحرير، بالإضافة إلى إصدار الويب للمنصة.

الآن، قدمت ثريدز ميزة العلامات لمساعدة المستخدمين على تصنيف منشوراتهم وللآخرين للانضمام إلى المحادثة، ولا توجد علامات، ودعم كلمات متعددة، وعلامة واحدة فقط لكل مشاركة، وعرض العلامة هو عرض البحث.

الأمل هو أن يركز هذا التصميم العلامات بشكل أكبر على المجتمعات وبدرجة أقل على اختراق المشاركة، ويفعل ذلك مع إبقاء الخيوط بسيطة وسهلة الاستخدام.