رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة العريش: نهتم بدعم حقوق ذوي الهمم وتمكينهم في العملية التعليمية

رئيس جامعة العريش:
رئيس جامعة العريش: نهتم بدعم حقوق ذوي الهمم وتمكينهم في العم

قال رئيس جامعة العريش، الدكتور حسن الدمرداش، إن الجامعة تهتم بدعم حقوق ذوى الهمم، وتمكينهم بشكل أفضل في العملية التعليمية وتعظيم فرص  وتوفير التسهيلات اللازمة لهم، وسبل الإتاحة لتلقى الخدمات التعليمية بما يدعم تحقيق دمجهم بالمجتمع.

رئيس جامعة العريش: نقدم التيسيرات اللازمة للامتحانات لتناسب قدراتهم المختلفة

وبحسب «الدمرداش»، خلال ورشة للطلاب ذوي الإعاقة، إن الجامعة تقدم  التيسيرات اللازمة للامتحانات لتناسب قدراتهم المختلفة، يهدف التدريب إلى تهيئة المادة العلمية بما يتناسب مع ظروف الإعاقات المختلفة بهدف خلق بيئة تعليمية دامجة للطلاب ذوي الإعاقة.

وحث رئيس جامعة العريش، الطلاب أصحاب الهمم على المشاركة فى الانتخابات وأحاطهم علما بالمشاريع القومية، التي فى مصرنا الحبيبة بصفة عامة وسيناء بصفة خاصة وكذلك الإنجازات التي حدثت فيما يخص أصحاب الهمم ودمحهم الإيجابي فى المجتمع.

تجدر الإشارة إلى افتتاح رئيس جامعة العريش، ورشة عمل لأصحاب الهمم بالجامعة، بعنوان «تدريب مساواة الإعاقة»، بالتعاون مع الأمديست، حث فيها أصحاب الهمم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن الجامعة توفر وسائل نقل لنقلهم للجان الانتخابية.

ونظمت جامعة العريش ورشة عمل بعنوان «مساواة الإعاقة»، وذلك بالتعاون مع الأمديست، احتفالا باليوم العالمي للإعاقة، تحت رعاية  الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، ش وفي ضوء برتوكول التعاون بين جامعة العريش والأمديست.

واستهدفت الورشة طلاب الجامعة من ذوي الإعاقة والمهتمين بهم من كليات الجامعة، وأكد رئيس الجامعة على اهتمام الجامعة بتقديم كافة سبل الاتاحة ودمج الاشخاص ذوي الإعاقة.