رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القبض على زعيم منظمة لممارسة اليوجا بتهمة الاستغلال الجنسي للنساء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ألقت السلطات الفرنسية القبض على زعيم منظمة اليوجا التانترا المتعددة الجنسيات للاشتباه في قيامه بتلقين أتباعه عقيدة الاستغلال الجنسي.

وتم اعتقال المعلم الروماني في قلب اتحاد أتمان لممارسة اليوجا خلال عملية صباحية واسعة النطاق للشرطة في جميع أنحاء منطقة باريس، وفقًا لمسؤول قضائي فرنسي.

وعرف المسؤول الفرنسي الرجل بأنه غريغوريان بي، الذي عرفته وسائل الإعلام الفرنسية بأنه غريغوريان بيفولارو، 71 عاما، وهو مدرس يوغا ومؤلف معروف عالميًا، ويدير اتحاد ألتمان، الذي يقع مقره الرئيسي في إنجلترا، دورات اليوغا وتدريب معلمي اليوغا.

وبحسب المسؤول الفرنسي، فإن التحقيق مع بيفولارو واتحاد اليوغا، المعروف أيضًا باسم حركة التكامل الروحي في المطلق، بدأ بعد تقارير عن تلاعب نفسي واستغلال جنسي داخل المنظمة. 

ويواجه بيفولارو اتهامات بالاتجار بالبشر والاختطاف المنظم والاغتصاب واستغلال ضعف أفراد طائفة، حسب السلطات الفرنسية.

وأصدرت وكالة الشرطة الدولية الإنتربول أيضًا إخطارًا باعتقال بيفولارو نيابة عن السلطات في فنلندا، لكونه مطلوب بتهمة الاتجار بالبشر.

اتحاد التمان لممارسة اليوجا

يزعم موقع اتحاد ألتمان ومواقع أخرى على موقع بيفولارو أنه ضحية مؤامرة واسعة النطاق لتشويه سمعته.

وشارك في المداهمات في فرنسا 175 ضابط شرطة، وأسفرت عن اعتقال 40 آخرين في أنحاء العاصمة الفرنسية، سين إت مارن، وفال دو مارن، والألب البحرية.

واستهدفت العملية عدة مواقع يستخدمها التنظيم، حيث ورد أنه تم تلقين النساء وإكراههن على ممارسة الجنسي.

كانت المواقع، التي وُصفت بيفولارو باسم "الأشرم"، بمثابة سكن للنساء اللواتي اختارهم بيفولارو لبدء ممارسات اليوغا التانترا، وفقًا للسلطات الفرنسية.

أسس بيفولارو، الذي أدين باغتصاب قاصر في موطنه رومانيا، منظمة MISA في عام 1990. وتوسعت المنظمة دوليًا باسم اتحاد أتمان لليوجا.

ووجد التحقيق الفرنسي أدلة على أن الطلاب أُجبروا على ممارسة أنشطة جنسية شملت المشاركة في محادثات فيديو صريحة لتحقيق مكاسب مالية من الممارسات الجنسية الغير مشروعة، حسب المسؤول القضائي. 

وقال المسؤول إن هذه الأنشطة الجنسية المزعومة، التي يُزعم أنها نُفذت تحت ذريعة تعاليم ممارسة اليوجا التانترا، والتي شكلت جزءًا من نظام معقد للاستغلال المالي والسيطرة عليه.