رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير العدل الفلسطيني: ما يفعله الاحتلال بحق الفلسطينين يفوق جرائم الألمان بالحرب العالمية الثانية

وزير العدل الفلسطيني:
وزير العدل الفلسطيني: ما يفعله الاحتلال بحق الفلسطينين يفوق

وصف وزير العدل الفلسطيني، الدكتور محمد الشلالدة، ممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحق الفلسطينيين من أهالي غزة، من جرائم الإبادة الجماعية، بأنها تفوق ما فعله مجرمو الحرب الألمان بالحرب العالمية الثانية.

وزير العدل الفلسطينيي: ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين جرائم حرب

وبحسب «الشلالدة»، في تصريحات متلفزة عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، اليوم الجمعة، إن هذه لأفعال تمثل جريمة إبادة جماعية استنادًا للنظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، وللقواعد العرفية والاتفاقية للقانون الدولي العالمي، مؤكدًا أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أبشع الجرائم ضد المدنيين في غزة دون محاسبة أو مساءلة قانونية.

وأضاف وزير العدل الفلسطيني، أن الاحتلال يرتكب حرب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، حسبما أكد القانون بأن إسرائيل ارتكبت جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، مطالبًا المحاكم الدولية بمحاسبة الاحتلال وتقديم تعويضات للشعب الفلسطيني.

واختتم الدكتور محمد الشلالدة، حديثه في هذا الشأن، مؤكدًا أن قصف المستشفيات والمرافق المدنية، يعد انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي، مُضيفًا: "ولذا فإننا قدمنا العديد من البلاغات إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لفتح تحقيق حول الانتهاكات الإسرائيلية".