رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 6 ساعات.. قطع الكهرباء عن 13 قرية بأسيوط اليوم

لمدة 6 ساعات.. قطع
لمدة 6 ساعات.. قطع الكهرباء عن 13 قرية بأسيوط اليوم

أعلنت رئاسة مجلس مدينة ومركز ديروط في محافظة أسيوط، قطع الكهرباء اليوم السبت، لمدة 6 ساعات، عن 13 قرية ومنطقة بالمركز، لإجراء أعمال صيانة بمحطة المحولات.

قطع الكهرباء 6 ساعات عن 13 قرية بأسيوط

وقالت رئاسة مركز ومدينة ديروط في محافظة أسيوط، إنه بناء على الإشارة الواردة من هندسة كهرباء ديروط سيتم فصل التيار الكهربائي من لوحة توزيع ديروط لإجراء أعمال الصيانة بمحطة المحولات، اليوم السبت، وذلك بدءًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 ظهرًا.

القرى المتأثرة بقطع الكهرباء في مركز ديروط 

وأوضحت رئاسة مركز ومدينة ديروط، أن القرى والنجوع المتأثرة من انقطاع الكهرباء تتضمن قرية المندرة وقرية قصر حيدر ونزلة بلال وقرية مزينة وقرية قلانش وقرية مسارة وعزبة عبدالسلام والطميات وطامية فخري نمر وقرية جرف سرحان وجزء من نزلة عبداللاه والحوطا الغربية والمطاوعة وعملية مياه شلش.

وأشارت إلى أنه سيتم عودة التيار الكهربائي إلى جميع القرى والنجوع المتأثرة من انقطاع الكهرباء فور الانتهاء من أعمال الصيانة بمحطة المحولات، موضحًة أنه في حالة وجود أية بلاغات أو شكاوى من انقطاع الكهرباء يتم التواصل عبر الصحفة الرسمية لمركز ومدينة ديروط، أو من خلال التواصل عبر أرقام إدارة الأزمات.

في سياق أخر، قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إنه تم إنشاء مدرسة و3 أجنحة «توسعات»، بالإضافة إلى أعمال الصيانة والتطوير بالمدارس بإجمالي 65 فصلا دراسيا بتكلفة 26 مليونا و723 ألف جنيه، وجار تأثيثها لدخولها الخدمة العام الدراسي الجديد.

وأكد المحافظ أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بقطاع التعليم وتطوير العملية التعليمية بكل أركانها، حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها مواجهة الزيادة في الكثافة الطلابية داخل الفصول، وهي أحد المشكلات التي واجهناها الأعوام الماضية وتغلبنا عليها ببناء مدارس وفصول جديدة حتى تسير العملية التعليمية على أكمل وجه، ولتقليل معاناة الطلاب ومشقة الذهاب إلى المدارس البعيدة، وكذلك منع تسرب التلاميذ من المدارس، والقضاء على تعدد الفترات الدراسية، خاصة بالمناطق الأكثر احتياجا.

كما تم الموافقة على فتح 61 قاعة جديدة بروضات المدارس المتنوعة، منها 40 قاعة بالمدارس الرسمية للغات، و21 قاعة بالمدارس الخاصة، لاستيعاب الطلاب الجدد في مرحلة رياض الأطفال «KG1» حفاظا على سير العملية التعليمية وانتظامها.