رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

العلم يؤكد.. جيجي حديد تمتلك ما لا تملكه غيرها من النساء

جيجي حديد
جيجي حديد

خلصت دراسة حديثة إلى أن عارضة الأزياء جيجي حديد صاحبة أجمل فك في العالم، عارضة الأزياء البالغة من العمر 28 عامًا، لديها زاوية فك تبلغ 141.9 درجة يمكن رؤيتها من الجزء الأمامي من وجهها، وهذا قريب من الزاوية "المثالية" البالغة 142 درجة، وفقًا للباحثين.

عندما عُرض وجه العارضة على 32 جراح وجه خبير و16 شخصًا عاديًا، اتفقوا بالإجماع على أن خط فكها لم يكن شديد الانحدار أو مسطحًا جدًا.

باقي قائمة جميلات هوليود

وفي الوقت نفسه، تبين أن عارضة الأزياء الأكبر سنًا، كيت موس، تتمتع بزاوية فك جميلة من الأمام، والتي صنفها 76% من الخبراء وغير الخبراء بأنها جذابة.

يتم قياس زاوية الفك حيث يتغير زاوية الجزء الرأسي من الفك، الذي ينزل مباشرة من الأذن، ليصبح منحدرًا أكثر لطفًا نحو الذقن.

وتميل الزاوية الأكبر إلى النظر إليها على أنها أكثر سلاسة وأنوثة، في حين أن الزاوية الأصغر تعتبر أكثر ذكورية، كما هو الحال في المشاهير ذوي الفك المربع مثل براد بيت.

وعقب جيجي حديد، حصلت ستيلا ماكسويل، عارضة الأزياء الأمريكية والممثلة كريستين ستيوارت، على أعلى التصنيفات لمدى تطابق الجزء الرأسي من فكها مع ميل جبهتها.

وفي الوقت نفسه، وُجد أن عارضة الأزياء جيسيكا ستام، تمتلك أفضل نسبة للمسافة عبر خط فكها مقارنة بالمسافة عبر منتصف وجهها.

وتأتي النتائج من دراسة أجراها البروفيسور موريس مومارتس من جامعة بروكسل، ونشرت في مجلة جراحة الجمجمة والفكين والوجه، التي نشرتها إلسفير، والتي أكدت على أن جيجي حديد صاحبة الفك المثالي بين نجمات هوليود وعارضات الأزياء في العالم.

وقال الدكتور روبرت كليميت، المؤلف المشارك في البحث: "من المدهش أن الاختلافات الصغيرة نسبيًا في زاوية فكي النساء يمكن أن يكون لها تأثير كبير على آراء الناس حولهم، حيث حوّل الوباء الاجتماعات وجهًا لوجه إلى مكالمات الفيديو، مما جعل الناس أكثر وعيًا بمظهر وجوههم، لذلك من المثير للاهتمام، ليس فقط للعلماء، معرفة زوايا وملامح الوجه التي تعتبر جميلة".

وأجرى الباحثون استطلاعًا عبر الإنترنت، حيث طلبوا من الأشخاص تقييم الجوانب المختلفة لخطوط الفك لدى 53 من المشاهير وعارضات الأزياء.

كما تم تصنيف الممثلة أمبر هيرد على أنها تتمتع بزاوية فك ليست شديدة الانحدار وليست مسطحة جدًا بنسبة 95 في المائة.

وتبين أن نجمة الشاشة بريجيت باردو وعارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك، الشريكة السابقة للممثل برادلي كوبر، يتمتعان بمنحدر جذاب في فكهما السفلي، بنسبة 80 في المائة.

وبناءً على تقييمات الدراسة، فخط الفك المثالي يكون عند 142 درجة عند النظر إليه من الأمام و125.5 درجة عند النظر إليه من الجانب.