رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"مش فيلم هندي".. معجزة طبية تنقذ شابا من الموت المحقق

فريق الأطباء
فريق الأطباء

في معجزة طبية، نجح فريق من الأطباء في إنقاذ رجل هندي يبلغ من العمر 21 عامًا، بعد أن اخترق قضيبان معدنيان يبلغ طولهما ستة أقدام وسط جسده بعد سقوطه من مبنى متعدد الطوابق، حيث كان عمود اخترق الجانب الأيسر من صدره وآخر عبر أسفل بطنه.

وفي لحظة فارقة استطاع الأطباء الجراحون القيام بمعجزة طبية وقطع قضيبين حديديين يبلغ طولهما 6 أقدام من الرجل، الذي أصيب بهما في بطنه وصدره بعد سقوطه من مبنى متعدد الطوابق

وقد أدت الإصابات، التي وصفها الأطباء بأنها "لا يمكن النجاة منها"، إلى تحطيم عظم الورك واخترقت الرئة واخترقت الحجاب الحاجز واخترقت قفصه الصدر، ولكن معجزة طبية استطاعت أن تنجو بالمريض.

وأخطأت القضبان الحديدية بفارق ضئيل الكبد والقلب والأمعاء للمريض، وأظهر مقطع فيديو صادم لحظة قيام الجراحين في مستشفى سيفين ستار في ناجبور، وسط الهند، باستخدام منشار لقطع أطراف كل عمود بعد إنعاش المريض.

فيديو مثير لما قبل العملية الجراحية

وأظهر مقطع الفيديو، الذي تبلغ مدته 44 ثانية، الرجل وهو مستلقي على سرير المستشفى ووجهه لأعلى، وقام بعض المسعفين بإمساك كل عمود بينما قام آخرون بقطع القضبان المعدنية بصاروخ كهربائي.

وكان عرض كل عمود 16 ملم، وهو نفس عرض عملات معدنية بقيمة خمسة جنيهات مكدسة فوق بعضها البعض.

وقال الأطباء إنهم اضطروا إلى قطع الأعمدة لأنها كانت طويلة جدًا بحيث لا يمكن وضعها في المصاعد المتجهة إلى غرف الطوارئ.

وجاء في تقرير المستشفى: "كان من الصعب للغاية إزالة القضيب السفلي لأنه كان مثبتًا بإحكام وكانت [ملابس] المريض مثبتة داخل العظم جنبًا إلى جنب مع القضيب، وبصعوبة بالغة تمت إزالة القضيب أخيرًا."

وعندما فتحوا باب المريض أثناء الجراحة، قال المسعفون إن "عظم الورك تحطم إلى قطع" وأصاب قلبه وكبده بصعوبة، وعلى الرغم من قطع القضبان قبل الإجراء، اضطر الأطباء إلى إخراج الآلات مرة أخرى أثناء الجراحة لأنها كانت لا تزال كبيرة جدًا.

وتم إدخال الرجل، الذي كان بحاجة إلى دعم بجهاز التنفس الصناعي لمدة يومين، إلى وحدة العناية المركزة ثم تم إرساله إلى المنزل في وقت سابق من هذا الشهر.