رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا تفعل لو وجدت مليون بنس في مخبأ سري؟!

مليون بنس
مليون بنس

ماذا ستفعل لو وجدت مليون قرش؟! أو حتى مليون بنس أمريكي؟، في الواقع الأمر صعب، فقد عثرت عائلة في كاليفورنيا على مخبأ ضخم من العملات النحاسية، لكنهم يواجهون صعوبة في صرفها. 

وحتى البنوك لا ترغب في التعامل مع متاعب كل هذه البنس، والتي قد تتطلب شاحنتين أو ثلاث شاحنتين لنقلها، ولا تزال بعض العملات المعدنية موجودة في أكياس وصناديق مختومة بالبنك، وبعضهم من مؤسسات مالية لم تعد موجودة.

قصة العثور على مليون بنس

في الخريف الماضي، كان جون رييس وابن عمه ينظفان الطابق السفلي من منزل والد زوجة رييس الراحل عندما اكتشفا العشرات من الحقائب والصناديق المليئة بما يقدر بمليون بنس تبلغ قيمتها حوالي 10000 دولار.

الجائزة الكبرى الخاصة بهم ليست النعمة التي تعتقد أنها ستكون. كانت العقبة الأولى هي إزالة البنسات فعليًا من المخبأ حيث أوضح رييس أن نقل الحمولة ترك بصمات على أصابعه لأن الأكياس والصناديق كانت ثقيلة للغاية.

وكان الاكتشاف غير متوقع بالتأكيد. وقال رييس لصحيفة نيويورك تايمز: "كل ما كنا نفكر فيه هو كيف فعل والد زوجي وشقيقه ذلك بمفردهما؟ مجنون."

على الجانب الإيجابي، كل طرد يحتوي على عدد البنسات بداخله مكتوبًا من الخارج، مما يجعل هذا الجزء من العملية أسهل قليلًا.

محاولة صرف مليون بنس

لم تنته القصة عند هذا الحد، حيث حاول رييس صرف المليون بنس، من البنوك، لكن الأمر كان اصعب مما يتصور، حيث أن نقل المبلغ كان بحاجة لشاحنتين عملاقتين للوصول إلى البنك ونقل البنسات إليه.

ثم إنه عندما ذهب للبنك، رفض قبول كل تلك العملات، وهذا المبلغ الضخم، رغم أنها لا تزال في نهاية عملات مقبولة، ولكن ضخامة المبلغ وقلة قيمته مقارنة بهذا المجهود، لا يساوي شيئًا، فقيمته الحالية لا تتجاوز الـ 10 آلاف دولار، وهو مبلغ زهيد مقارنة بالمجهود.

أضف إلى ذلك أن بعض العملات غير واضحة المعالم وغير مقبولة مصرفيًا، ويحتاج الأمر لفريق من المسؤولين البنكيين، بالإضافة إلى فترة من الزمن لا تقل عن أسبوع، لاستخراج تلك العملات المشوهة من بين العملات السليمة.