رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشاكل كبيرة تتعرض لها خدمات الدفع الإلكتروني حول العالم

تطبيق الدفع الإلكتروني
تطبيق الدفع الإلكتروني

تعرضت خدمات الدفع الإلكتروني Cash App وSquare لانقطاع كبير في عدد من دول العالم، حيث تركت هذه المشاكل العملاء غير قادرين على الدفع والاطلاع على رصيدهم نتيجة لما بدا أنه مشكلات فنية خطيرة.

وقالت الشركتان إن خدماتهما لعمليات الدفع الإلكتروني عادت في الغالب إلى الإنترنت، ولكن بعض العملاء ما زالوا يرون المشكلات بعد عدة ساعات من بدء المشكلة.

وبدأ العملاء، الذين يستخدمون الدفعات الإلكتروني لنقل وتحويل الأموال حول العالم، لأول مرة في الإبلاغ عن المشكلات يوم الخميس الماضي، والتي استمرت لعدة ساعات متصلة، حيث اعترفوا بوجود مشكلات واسعة النطاق يمكن أن تؤثر على الميزات الأساسية لكلا التطبيقين.

وقالت Square على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر (منصة التواصل الاجتماعي التي تعتمد على التغريدات القصيرة): إننا نواجه حاليًا مشكلات مع خدمات Square المتعددة، و"نحن ندرك مدى أهمية تشغيل خدماتنا لشركتك، ونحن نعمل بنشاط على حل المشكلة."

قال تطبيق Cash نفس الشيء تقريبًا. كلاهما تابع لنفس الشركة الأم، Block.

وقالت الشركات يوم الجمعة إنه تم حل المشكلات ولكن قد تظل بعض المشكلات قائمة، وقال البعض إنهم تمكنوا من العودة إلى التطبيق، ولكن يبدو أن بعض عمليات النقل أو التحديثات الأخرى قد اختفت.

وتابعت الشركة في بيان لها: "نحن مستمرون في حل الانقطاع. عادت خدماتنا في الغالب إلى الإنترنت. قد تواجه تأخيرات قصيرة في بعض الخدمات. وقالت الشركة في صفحة الحالة الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يوم الجمعة: "إذا واجهت تأخيرًا، فلا داعي لإعادة المحاولة".

تطبيقات الدفع الإلكتروني

وتعد تطبيقات الدفع الإلكتروني حول العلم، أحد أهم التطبيقات المالية التي باتت أعداد كبيرة حول العالم في استخدامها ومتابعتها بشكل دوري، من أجل تحويل الأموال من أي نقطة في العالم لأي نقطة أخرى، ولكن العديد من العلماء وخبراء الأمن السيبراني ألقوا الضوء في أكثر من مناسبة حول خطورة الهجمات السيبرانية على عمليات تحويل الأموال في العالم، والتي يمكن أن توقف العملية وتعطلها على أقل تقدير، إن لم تتعرض الأموال للسرقة والاستيلاء عليها من قبل الهاكرز واللصوص الرقميين.