رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سر بسيط للوصول إلى الرضا الكامل في العلاقة الجنسية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

ادعى باحثون بريطانيون أن الرضا في العلاقة الجنسية بشكل كامل، يمكن أن يكون بطرق مختلفة، وبعيدًا عن النظرة التقليدية، حيث وجدت دراسة أن استخدام الايدي في العلاقة الجنسية يمكن أن يكون مفتاح "الرضا الجنسي" لكل من الرجال والنساء.

وقام باحثون متخصصون في العلاقة الجنسية من جامعة ساوثهامبتون البريطانية باستطلاع آراء 117 امرأة و151 رجلًا، تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عامًا، وكان لديهم جميعًا شريك جنسي.

وقال أكثر من 50 في المائة (136) إنهم استخدموا الأيدي في العلاقة بشكل متبادل خلال الأسبوعين السابقين.

ووجدوا أن الأشخاص الذين شاركوا في هذا الفعل يميلون إلى أن يكونوا أكثر ارتياحًا من غيرهم مع شريكهم لأكثر من أسبوعين.

ونشر الباحثون نتائجهم في المجلة الدولية للصحة الجنسية، ووجدوا أيضًا أن النساء اللاتي لم يمارسن هذا الفعل الجنسي خلال هذين الأسبوعين أبلغن عن أنهن أقل رضًا في السرير من الرجال.

وقام المشاركون بتقييم مدى رضاهم الجنسي من خلال تسجيل أسئلة مختلفة حول مشاعرهم تجاه الفعل من أصل خمسة.

أعلى درجات الرضا الجنسي

وكانت أعلى درجة ممكنة للمشاعر الإيجابية المتعلقة بالرضا الجنسي هي 60 - وكان المتوسط لجميع المشاركين 45.45.

وأولئك الذين مارسوا العلاقة اليدوية بشكل متبادل كانوا أكثر عرضة "بشكل كبير" للحصول على درجات أعلى على هذا المقياس.

وقال ديلان كيليش، خبير علم النفس والباحث الرئيسي: "تشير النتائج الحالية إلى أن العادة السرية المتبادلة شائعة بين الأزواج، وأن الكثير من الناس يبلغون عن مشاعر إيجابية حول هذا السلوك، وأكد أن الانخراط في تلك الممارسة المتبادلة قد يزيد من الذخيرة الجنسية للأزواج ويعزز الرضا الجنسي."

وتابع: "بشكل عام، لم تكن المشاعر السلبية مقبولة لدى الكثير من الناس، حيث أفاد 12 مشاركًا فقط أنهم شعروا "بقوة شديدة" بأن الممارسة المتبادلة كانت "غريبة" وذكر تسعة فقط أنهم شعروا "بالتوتر" الشديد حيال ذلك. وكانت المشاعر السلبية الأخرى أقل تأييدًا.

وادعى الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها سيكون لها آثار على أبحاث العلاج الجنسي والزوجي، لأنها ستتحدى التوقعات التقليدية بأن "الممارسة اليدوية" تسبب رضا أقل عن العلاقة الجنسية بين الزوجين.