رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعؤف على أجهزة قياس ضغط الدم اليدوية

اجهزة الضغط اليدوية
اجهزة الضغط اليدوية

قالت هيئة الدواء المصرية ، إن أجهزة فياس الضغط اليدوية تتكون من حزام هواء ملفوفا حول الذراع، وكرة ضغط مطاطية، ومقياسًا لضغط الدم وشاشة.

 أجهزة قياس الضغط اليدوية

 ونصحت هيئة الدواء في منشور توعوي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه يجب استخدام سماعة الطبيب للاستماع إلى صوت تدفق الدم عبر الشريان.

وأضافت أن أجهزة قياس الضغط اليدوية تكون دقيقة للغاية، لكن غير شائع استخدامها في المنزل، وذلك لصعوبة استخدامها من قبل المرضى.

وفي سياق آخر كشفت هيئة الدواء بعض الأدوية التي قد تسبب تحول المذاق إلى طعم معدني، يأتي ذلك في إطار جهودها الهادفة إلى تطوير الصناعات الدوائية، والاهتمام بمحور التدريب الذي يعد أحد أهم ركائز تحقيق استراتيجية التنمية المستديمة وفقًا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

 أدوية  تسبب تحول المذاق إلى طعم معدني

 قالت هيئة الدواء في منشور توعوي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن هناك  بعض الأدوية  تسبب تحول المذاق إلى طعم معدني، لذلك نصحت بعدم وقف الدواء الذي وصفه الطبيب عند الشعور بالمذاق المعدني دون استشارة الصيدلي. ​

​وأضافت أن الأدوية المسببة للمذاق المعدني تشمل، بعض المضادات الحيوية مثل (كلاريثروميسين وميترونيدازول)، والفيتامينات المتعددة (خاصة المحتوية على الحديد والكالسيوم والنحاس والكروم).​