رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من 0% إلى 80%.. كيف استرد طالب صفر الثانوية حقه؟

من 0% إلى 80%.. كيف
من 0% إلى 80%.. كيف استرد طالب صفر الثانوية حقه؟

حالة من الجدل أثيرت بشأن طالب صفر الثانوية، خالد محمد، من محافظة الشرقية، والذي فوجئ عن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، بحصوله على 0%، الأمر الذي أثار غضبه واستيائه في آنٍ واحد، وقرر ألا يترك حقه يذهب سُدى.

طالب صفر الثانوية يكشف سر حصوله على تلك النتيجة

وطرأت العديد من التطورات على واقعة طالب صفر الثانوية العامة 2023، خالد محمد، كشفها في تقرير تلفزيوني أُذيع عبر فضائية «العربية»، مؤكدًا أنه نجح في الحصول على حقه، وأن نتيجته الفعلية هي 80% وليس 0% كما ظهرت له عبر الموقع الإلكتروني عند استعلامه عنها أول مرة.

وأوضح أن نتيجته الفعلية كانت محجوبة، قائلًا: "الحمد لله ربنا نصرني وجبت حقي وجبت 80%، وزي ما ربنا قال في كتابه، وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ".

وأضاف أنه صُدم عندما حصل على نتيجه أول مرة ووجدها 0%، مُشيرًا إلى أن سبب الأزمة زميل له بلجنة الامتحان، مُقيد بنظام المنازل، وأحدث شغبًا أثناء أداء الامتحان أول يوم.

وتابع: "طلبنا من رئيس اللجنة ينزله، والطالب تهجم عليَّ، وحصلت مشكلة وتم عرضنا على رئيس اللجان، لإثبات ما حدث من خلال توثيق الواقعة، وقالوا الورق دا بيضمن حقكم في الامتحانات".

«خالد» يسترد حقه

اعتقد طالب صفر الثانوية العامة، أن الأزمة انتهت بحضوره بقية امتحاناته بشكل طبيعي، إلا أنه فوجئ يوم النتيجة بأنه قد حصل على 0%، وعلم أن تلك المشكلة هي السبب.

حاول «خالد»، الوصول لحل، لمعرفة أسباب ما آلت إليه الأمور، ولجأ إلى أحد المحامين، والذي نجح في استرداد حقه والإفراج عن النتيجة، التي حُجبت بسبب تلك الواقعة.

واختتم طالب صفر الثانوية، حديثه في هذا الشأن، قائلًا: "أنا فرحان جدًا أن حقي رجع لي، وفرحان إني شفت الفرحة في عيون أهلي، وأهدي نجاحي لأهلي لأنهم وقفوا جنبي وساندوني من أول يوم".