رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أفضل 5 مشروبات تساعدك على الدخول في النوم بسرعة

أفضل 5 مشروبات تساعدك
أفضل 5 مشروبات تساعدك علي الدخول في النوم بسرعة

يعاني الكثير من الناس من بعض مشكلات النوم الذي يكون من الصعب التخلص منها، ولكن عدم الحصول على قسط كاف من النوم قد يؤدي إلى كثير من المشكلات الصحية السيئة، بالإضافة إلى أن تناول بعض الأدوية التي تحتوي على مواد كيماوية يزيد الأمر سوءًا، ولهذا يكون من الأفضل الاستعانة بأفضل المكونات الطبيعية الفعالة.

مشروبات طبيعة للتخلص من الأرق 

يوجد بعض من المشروبات الطبيعية التي يكون لها دور كبير ومهم في تهدئة الجسم والمساعدة على النوم ومن ضمنها ما يلي:

مشروب اليانسون: يعتبر اليانسون أحد الأعشاب الطبيعية المفيدة جدًا لصحة الإنسان، حيث أنها تعمل على تهدئة الجسم وتساعد على الشعور بالنعاس لذا ينصح بعض الأطباء المرضى الذين يعانون من الأرق تناول كوب من اليانسون يوميًا قبل النوم.

بالإضافة إلى أنه من أفضل المشروبات الطبيعية التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، أيضًا من المشروبات التي تقضي على مشكلة الإمساك والغازات المزعجة.

مشروب البابونج: من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في الطب البديل لعلاج الكثير من المشكلات الصحية وكذلك الأرق فهو يعطي شعور بالراحة لحد كبير جدًا.

مشروب الحلبة: الحلبة من أحد الحبوب الغنية بالفوائد الصحية فهي تعالج كثير من الأمراض تقضي على النحافة وتعالج الأنيميا وفقر الدم، كما أن مشروب الحلبة الساخن من المشروبات التي تعمل على ارتخاء الجسم وتجعلك تشعر بالنعاس سريعًا.

كما يعمل على توفير الراحة لجميع أعضاء الجسم وبالتحديد الجهاز الهضمي وتمتلك الحلبة الكثير من الفوائد لذا تكون من أفضل المشروبات الصحية.

مشروب النعناع: النعناع من الأعشاب التي تستخدم في كثير من الأمور المختلفة، كما أن صنع كوب من مشروب النعناع الدافئ يساعد على استرخاء الجسم والشعور بالنعاس، بالإضافة إلى أنه يستخدم لحل بعض مشكلات الجهاز الهضمي والقولون، فهو يقضي على انتفاخ البطن والغازات ويعالج الإمساك ويعطي رائحة منعشة للفم.

مشروب الحليب: الحليب الدافئ من أحد مصادر الكالسيوم والبروتين الذي يكون الجسم بحاجة كبيرة لها الجسم لذا لا بد من شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم لشعور بالنعاس والحد من وجود أي مشكلة متعلقة بالأرق خلال اليوم.