رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رغم تصدرها قوائم التطبيقات.. انتقادات شديدة للعبة بوكيمون الجديدة

بوكيمون
بوكيمون

تلقت لعبة "نوم بوكيمون" تعليقات سلبية من اللاعبين الذين ينتقدون حقيقة أن اللعبة تطلب من اللاعبين ترك شاشتهم قيد التشغيل.

ولعبة نوم بوكيمون، لعبة ينام فيها اللاعبون في الحياة الواقعية للفوز، وتتصدر حاليًا قوائم متجر التطبيقات.

يحتل التطبيق الآن المرتبة السادسة في مخططات آبل، مما يشير إلى أن صانعي The Pokémon Company ربما وجدوا طريقة لتكرار بعض النجاحات التي حققتها سابقًا بيكيمون جو.

لتشغيل اللعبة، يقوم الأشخاص بتنزيل التطبيق على أجهزة iPhone الخاصة بهم - أو يستخدمون ملحقًا منفصلًا مدفوع الأجر تقول الشركة إنه يمكن استخدامه لتتبع النوم بالإضافة إلى تسهيله، بمجرد الانتهاء من ذلك، يلعب المستخدمون غالبًا بالنوم.

عندما يستيقظون في الصباح، يتلقون معلومات حول أنماط نومهم، وكم من الوقت ينامون، ونوع النوم الذي كان، وما إذا كان اللاعبون يصدرون أي ضوضاء أثناء الليل، وفي المقابل يحصلون على مكافآت بوكيمون التي سيتم اكتشافها بناءً على تلك البيانات.

مراجعات سلبية

تلقت اللعبة بعض المراجعات السلبية في متجر تطبيقات iOS، وصفها أحد اللاعبين بأنها "معيبة ومفترسة بشدة"، منتقدًا حقيقة أن تتبع النوم باستخدام تطبيق iPhone يعني النوم معها وترك الشاشة قيد التشغيل. بينما يمكن للاعبين استخدام Pokémon Go Plus +، والذي تم إعطاؤه اسمًا محيرًا على الأرجح لفصله عن Pokémon Go Plus الحالي، والذي يكلف 60 دولارًا.

كما تلقت مراجعة نقدية في مجلة The Verge، والتي قالت إنه على الرغم من كونها "لطيفة بشكل لا يصدق"، إلا أنها جاءت مع بعض العيوب، بما في ذلك حقيقة أنها تتطلب من اللاعبين القيام بمهام مملة خلال اليوم وقدمت بعض الطرق الهادفة لتحسين النوم بالفعل.

ومع ذلك، يبدو أن اللعبة قد أثبتت نجاحها بشكل لا يصدق على متجر تطبيقات آيفون ومتجر Google Play على Android، حيث تم تنزيلها ملايين المرات.

تأتي اللعبة وسط اهتمام متزايد بفوائد النوم والتقنية التي يمكن أن تساعد في الترويج له. الأجهزة المتعددة القابلة للارتداء مثل تلك التي تصنعها Apple و Garmin و Whoop كلها تتبع عادات نوم مرتديها، وشركات أخرى عززت تقنيات التبريد والتدليك التي تهدف إلى مساعدة الناس على الحصول على نوم أكثر راحة.