رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حديقة حيوان صينية تنفي المزاعم المثارة بشأن دببة الشمس

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت حديقة حيوان هانغتشو في دولة الصين أن دببة الشمس، ليست بشر يرتدون زي دببة، كما أدعى البعض!

وقالت حديقة الحيوان "عندما يتعلق الأمر بالدببة، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو شخصية ضخمة وقوة مذهلة، ولكن ليس كل الدببة عمالقة"

أُجبرت حديقة حيوان في شرق الصين على نفي ما يشير إلى أن بعض الدببة قد يكونون في الواقع بشرًا يرتدون زيًا، بعد أن أثارت صور أحد الحيوانات التي تقف في سياجها تكهنات عبر الإنترنت.

ليس من غير المألوف أن يقف الدببة على أرجلهم الخلفية للحصول على رؤية أفضل لمحيطهم، ولكن عندما ظهرت صور لـ دببة الشمس في حديقة حيوان هانغتشو، وهي نوع من الدببة الموجودة في جنوب شرق آسيا والتي تقف على حافة سياجها مع فروها المتدلي فوق ساقيها، كانت هناك اتهامات بأنها قد تكون في الواقع موظف حديقة حيوان في تنكر.

منشور من حديقة الحيوان

وقالت حديقة الحيوان في المنشور إن دب الشمس أصغر من الدببة الأخرى، وتبدو مختلفة، لكنها الشيء الحقيقي، وأضافت: "عندما يتعلق الأمر بالدببة، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو شخصية ضخمة وقوة مذهلة، ولكن ليس كل الدببة عملاقة وجسد الخطر".

وكتبت صحيفة هانغتشو ديلي: "بسبب الطريقة التي يقفون بها، يتساءل بعض الأشخاص عبر الإنترنت عما إذا كانوا "بشرًا متنكرين"، حيث علق أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على مقطع فيديو للدب بأنه "يبدو وكأنه يرتدي سترة جلدية"، واقترح آخرون أن وضع الحيوان كان "أكثر استقامة" من الشخص العادي.

يبلغ حجم دببة الشمس حجم الكلاب الكبيرة، حيث يبلغ ارتفاعها 1.3 متر على رجليها الخلفيتين، مقارنةً بالدببة والأنواع الأخرى، التي يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 2.8 متر، وفقًا لحديقة الحيوان.

وفي تسجيل صوتي تم تداوله على WeChat، قال متحدث باسم حديقة الحيوان إن الحيوان حقيقي وأن المنشأة التي تديرها الدولة لن تحاول أبدًا مثل هذا الخداع. 

وأشار المتحدث أيضًا إلى أنه نظرًا لأن درجات الحرارة قد تصل إلى 40 درجة مئوية في الصيف، فإن الإنسان الذي يرتدي بدلة الدب "لن يستمر أكثر من بضع دقائق قبل الانهيار".

وقال موظف في حديقة الحيوانات إنه يتم ترتيب زيارات للصحفيين للسماح لهم برؤية الشمس عن قرب.

اتُهمت حدائق حيوان صينية أخرى بمحاولة تمرير كلاب مصبوغة لتبدو وكأنها ذئاب أو قطط أفريقية، كما اتهمت الحمير البيضاء لتبدو كما لو كانت حمير وحشية.