رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرتك هتنور تاني.. أقوى 5 ماسكات لتفتيح البشرة من الاسمرار بعد المصيف

أقوى 5 ماسكات لتفتيح
أقوى 5 ماسكات لتفتيح البشرة من أسمرار الشمس بعد المصيف

أقوى ماسك تفتيح للبشرة بعد المصيف، من المعروف أن أشعة الشمس الحارقة، أثناء قضاء العطلة الصيفية على الشواطئ، قد تسبب احتراق في البشرة والجلد إذا تم التعرض لحرارة الشمس مباشرة، وهذا بسبب الحرارة الشديدة والتي ينصح الأطباء بعدم التعرض لها أثناء الصيف، ويجب استخدام واقي شمس يقوم بحماية البشرة من الشمس، بنسبة على الأقل 80٪، وهذا لأنها تعمل على تغيير لون الجلد، مع حدوث احمرار والتهاب أولا، ومن ثم يتحول إلى أسمرار أو بقع، وهذا على حسب العمر مايسبب إزعاجا لأي أنثي تحب دوما أن تظهر ببشرة نضرة وبيضاء ومشرقة، لذا جئنا لك هنا بوصفات من الطبيعة، لتبييض البشرة وإزالة آثار الشمس من أول استخدام.

مكونات وصفة تبييض البشرة بعد المصيف:

1- ملعقة كبيرة من الترمس
2- ملعقة زبادي
3- ملعقة عسل
4- ملعقة لبن بودرة
طريقة عمل ماسك التفتيح الفوري:

أحضري وعاء صغير الحجم ضعي به ملعقة الترمس المطحون، ومعه الزبادي واللبن البودر، وملعقة من العسل والتي تضيف الترطيب المناسب للبشرة، بعد التعرض للالتهاب والاحتراق من الشمس.
اغسلي بشرتك جيدا بالغسول الخاص بكي حتى تصبح بشرتك خالية من الشوائب، وجاهزة لإستقبال الماسك، ضعي الماسك على بشرتك لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يجف تمامًا، ثم اغسلي الماسك جيدا من وجهك، وستلاحظين بياض وجهك من أول استخدام.

طريقة عمل ماسك الكركم والليمون لتفتيح البشرة


من أحسن المواد الطبيعية لعلاج مشاكل البشرة هو الكركم، وهذا عن طريق مزج ملعقة من الكركم مع ملعقة من الليمون، حتى يصبح سهل وضعه على البشرة، يوضع على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل ويكرر يوميا حتى تحصلين على لون بشرتك الطبيعي.

طريقة عمل ماسك الحليب لتفتيح البشرة بعد المصيف

الحليب مفتح طبيعي للبشرة ومرطب أيضا، يساعد البشرة على الحفاظ على نضارتها، ضعي ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب، ويمزج وتدلك بهذا الخليط البشرة لمدة ٥ دقائق، مع تكرار الوصفة يوميا للحصول على نتائج سريعة.

طريقة عمل ماسك البيض لتفتيح البشرة
اخفقي بيضة جيدًا مع أضافة القليل من عصير الليمون للتخلص من رائحة البيض المزعجة، اتركيه حتى يجف ثم اغسلي البشرة بالماء البارد، وتكرر باإنتظام للحصول على النتيجة المطلوبة.