رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيف خسر هالك هوجان 40 رطل من وزنه ؟

هالك هوجان
هالك هوجان

تحدث المصارع العالمي السابق هالك هوجان بصراحة عن التغييرات في نمط الحياة التي أجراها حيث كشف المصارع السابق هوجان أنه تخلى عن الكحول تمامًا وخسر 40 رطلًا.

وتحدث هالك هوجان 69عامًا، حول تطبيق عادات صحية خلال فيديو "Gym & Fridge" لصحة الرجال، حيث تحدث عن روتينه السابق وتأثيرها في النهاية على جسده.

في المقطع، كشف هالك هوجان، واسمه الحقيقي تيري جين بوليا، أنه قرر التخلي عن الكحول تمامًا منذ ستة أشهر، بعد أن أدرك أنه كان يستخدمها كوسيلة "لتخدير" نفسه.

وتابع "أنا لا أشرب الكحول على الإطلاق. أنا فقط لا أشرب، لا أتناول تايلينول، وقال هوجان "لا أفعل أي شيء سوى شرب الماء الجيد حقًا"، قبل أن يشير إلى أنه تخلى عن الكحول "تمامًا" منذ ستة أشهر، فهي وسيلة للتخدير نوعا ما لأنني واجهت مجموعة من مشاكل العمل المجنونة والأشياء الشخصية التي كانت تحدث في ذلك الوقت.

كما كشف هوجان أنه اختار التوقف عن الشرب بعد أن أدرك أنه "أصبح عدوانيًا جدًا" مع الكحول. "

المصارع المحترف السابق، الذي فقد 40 رطلا على مدار العامين الماضيين، أرجع أيضًا الفضل إلى تجربة قبل 15 عامًا لقراره تغيير أسلوب حياته، حيث يتذكر هالك هوجان كيف أن جسده قد "أغلق" عليه بعد 40 عامًا من المصارعة.

وقال هالك لقد أجريت عدة جراحات في الركبة... ثم بعد 40 عامًا تقريبًا من المصارعة، أغلق جسدي عليّ، ثم قال. "خضعت لعملية جراحية واحدة في الظهر وتحولت إلى 10 عمليات جراحية للظهر. كلتا الركبتين بحاجة إلى الاستبدال. تم استبدال كلا الوركين. عمليتان جراحيتان على وجهي بسبب كسر تجويفي المداري عدة مرات.

"وانتهى الأمر بإجراء 25 أو 26 عملية جراحية، أو عمليتين أخريين، على مدار 10 أو 12 عامًا."

ووفقًا لهوجان، فإن التجربة "غيرت اللعبة" بالنسبة له وشجعته على تغيير "أسلوب حياته بالكامل".

وتابع: "لقد غيرت نمط حياتي بالكامل لأنه في ذلك الوقت، كنت أعاني من ألم شديد وكبر سنًا وكبرًا، لم أستطع تحمل هذا الوزن الكبير". "وعندما تكون مستقرًا ولا تتحرك ولا تصارع كل ليلة، فمن السهل أن تكتسب وزنك".

قال نجم المصارعة العالمي الشهير إنه قرر في النهاية السعي للحصول على وزن 265 رطلًا، وهو الوزن الذي كان يزنه آخر مرة عندما كان في "الصف التاسع".

إصلاح نمط حياة هالك هوجان

للوصول إلى هدفه، ولإصلاح نمط حياته، غيّر هوجان عاداته الغذائية، حيث كشف البالغ من العمر 69 عامًا أنه يتناول كوبًا من الزبادي والموز والقهوة العضوية على الإفطار كل صباح، بينما يتكون غداءه عادةً من البروتينات مثل دجاج، شريحة لحم أو تونة نيئة.

وينطبق الشيء نفسه على عشاء هوجان، حيث كشف المصارع أن العشاء "يتكون عادة إما من شرائح اللحم أو الدجاج أو التونة".

كما بدأ أيضًا في حذف السكر من نظامه الغذائي بعد أن أدرك أنه يسبب التهابًا في مفاصله.

يتذكر "كان يجب التخلص من السكر على الفور"، حيث أوضح أن جعل جسده "صحيًا" أصبح أكثر أهمية بالنسبة له من جعله "مخدرًا".

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها هوجان عن تغييرات أسلوب الحياة التي أجراها منذ تقاعده من المصارعة في عام 2012. في مايو 2023، أكد أنه قرر التوقف عن تناول مسكنات الألم وشرب الكحول بعد أن أصبح "مريضًا" من ضباب الدماغ، وصعوبة النوم، والشعور بالتعب طوال الوقت ".