ads
ads

سر لقاءات الأميرة القطرية برئيس"قناة السويس" ونجوم الكرة!

الأميرة القطرية شيخة بنت حمد
ads

أثارت زيارة الأميرة القطرية شيخة بنت حمد آل ثاني لموقع "قناة السويس الجديدة"، ولقائها الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، استغراب كثير من المصريين، فكيف يستقبل مسؤول في السلطة المصرية أميرة من الأسرة الحاكمة لدولة قطر، التي تتهمها مصر بالتعاون مع الإخوان، ويمثل عدد من قيادات الجماعة أمام المحاكم المصرية بتهمة التخابر معها، بسبب لقاءات مع أمراء وشيوخ قطريين، لا تختلف كثيرًا عن هذا اللقاء.

وشيخة بنت حمد هي شخصية مثيرة للاهتمام، ولها نشاطات مختلفة،و كان لقاؤها مع الفريق مهاب مميش  هو اللقاء الأول مع مسؤول مصري، ولكنه قد سبقه لقاءات متعددة مع  سياسيين وإعلاميين، معظمهم  من مؤيدي الرئيس السيسي، وكارهي دولة قطر، كان آخرها في رمضان الماضي على هامش سحور في فندق موفينبيك 6 أكتوبر، جمع عدد من نجوم الكرة، المحسوبين على نظام مبارك ومؤيدي النظام الحالي.

وحضر السحور حسن شحاتة، المدير الفنى للمقاولون العرب، وأيضًا أحمد حسن عميد لاعبي العالم والإعلامي أحمد شوبير، وحازم إمام، ونادر السيد، وهادى خشبة، وشوقي غريب، وشيكابالا، وعماد النحاس، وكريم حسن شحاتة، وأشرف ممدوح، وأشرف محمود، وعدلي القيعى، وأسامة حسنى، وهانى رمزى، والعامرى فاروق وزير الرياضة الأسبق، وأحمد بلال، ووائل رياض، وطارق يحيى، ومحمد فاروق، وعبد الحليم على، وجمال عبد الحميد، ووائل رياض "شيتوس.

والشيخة شيخة آل ثان إسمها بالكامل،  شيخة بن حمد بن جاسم بن حمد بن عبدالله بن جاسم بن محمد آل ثان، وهو ابن عم الأمير حمد أمير قطر السابق وعم الأمير تميم، درس الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس الدوحة، تخرج من كلية سانت هيرست العسكرية في بريطانيا  اتهم بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة على الحكم في قطر عام 1996م، ثم حكم عليه بالسجن في عام 2001م، وأطلق سراحه في عام 2006م.

وشغل مناصب قائد الشرطة 1972-، 1978 ، ووزير الاقتصاد والتجارة من 1978-1986، وظل محتفظا بمنصب قائد شرطة قطر حتى منتصف الثمنينات، وبعد الإفراج عنه عادت العلاقات بينه وبين أبناء عمه ولكن لم يتولى مناصب رسمية.

والشيخة شيخة بنت حمد والدتها مصرية وتعيش مابين مصر وانجلترا وقطر، وتربطها علاقات طيبة بالأسرة الحاكمة في قطر وخاصة مع الشيخة موزة.

وشيخة بنت حمد تبلغ من العمر 16 عاما فقط، وتهتم  بالعمل الخيري، فيما يخص الأطفال، ولا تهتم كثيرا بالسياسة، وهي ترأس مؤسسة "ساتوك" للأطفال المحرومين، وتنظم بطولة "مونديال الأيتام" في القاهرة المقرر له في 28 أغسطس الجاري، بحضور ممثلين من 8 دول، ويتم ترتيب مباراة خيرية بين منتخبي مصر وسوريا.

وقد وجهت للفريق مهاب مميش الدعوة لحضور افتتاح "مونديال الأيتام، والذي أبدى إعجابه بالفكرة وأنها سيكون لها رد إيجابي على الأطفال الأيتام .

وكانت شيخة آل ثان قد قامت بزيارة قناة السويس الجديدة وعقدت جلسة مع الفريق مهاب مميش قبل البدء فى الزيارة.

ويشغل الكابتن حسن شحاتة، الرئيس الشرفي لمؤسسة ساتوك، التي تديرها، والذي سوف يلقى كلمة للترحيب بالسفراء العرب والمصريين، ويشغل  الكابتن أحمد حسن منصب الرئيس الشرفى لبطولة الأيتام  التي تنظمها، وسيقوم أيضا بإلقاء كلمة على السفراء حول البطولة، وتربطها علاقات بعدد من الإعلاميين والسياسيين المصريين.

ads