< الاستخبارات البريطانية: روسيا تخطط لاستهداف مواقع مدنية للضغط على الشعب الأوكراني
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

الاستخبارات البريطانية: روسيا تخطط لاستهداف مواقع مدنية للضغط على الشعب الأوكراني

الاستخبارات البريطانية
الاستخبارات البريطانية

كشف جهاز الاستخبارات البريطاني، قيام روسيا بتكثيف استهداف المواقع المدنية الأوكرانية في الأماكن التي لا يكون لها فيها تأثير عسكري فوري.

الاستخبارات البريطانية

ونقلت شبكة «سكاي نيوز» عن الاستخبارات البريطانية، اليوم الأحد، أنه بالتزامن مع الانتكاسات التي تعاني منها روسيا في الخطوط الأمامية، من المحتمل أن توسع روسيا بتوسيع المواقع المدنية التي تستعد لضربها في لتقويض معنويات الشعب الأوكراني بشكل مباشر.

وأشارت إلى أن روسيا أطلقت عدة آلاف من الصواريخ بعيدة المدى على أوكرانيا منذ بداية الأزمة، إلا أنه في الأيام السبعة الماضية زادت روسيا من استهدافها للبنية التحتية المدنية.

الجيش الأوكراني

على الجانب الآخر، أعلن الجيش الأوكراني ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 54 ألفا و480 جنديا منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي وحتى اليوم.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، وفق ما أوردته وكالة أنباء «يوكرنفورم» الأوكرانية، إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 2210 دبابات و4718 من المركبات المدرعة و1309 من النظم المدفعية و312 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و251 طائرة و217 مروحية و3578 من المركبات وخزانات الوقود، فضلًا عن 122 من وحدات المعدات الخاصة.

وأكد بيان هيئة الأركان العامة أنه يجري العمل على التحقق من الإحصائيات الخاصة بخسائر الجيش الروسي.

وطالب فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا، بإدراج روسيا في لائحة الدول الداعمة للإرهاب.

وقال «زيلينسكي» إن عائلات بأكملها دفنت في المقبرة الجماعية التي تم اكتشافها في مدينة ايزيوم بمنطقة خاركيف الأوكرانية المحررة من الجيش الروسي.

فيما أعلن مكتب المدعي العام الأوكراني، أن ضحايا العملية الروسية مع الأطفال الأوكرانيين قد بلغ 1147 طفلا منذ بدء الحرب الروسية وحتى اليوم الموافق 18 سبتمبر.

وبحسب بيانات مكتب المدعي العام الأوكراني "قتل 390 طفلا وأصيب 757 آخرون حتى 18 سبتمبر.

وبدوره، أعلن بافلو كيريلينكو رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في دونيتسك، اليوم الأحد، أن القوات الروسية، قتلت خلال اليوم الماضي خمسة مدنيين وتسببت في إصابة 18 آخرين في المنطقة.

وأضاف كيريلينكو -في بيان نقلته وكالة أنباء «يوكرينفورم» الأوكرانية- أنه من المستحيل تحديد العدد الدقيق للضحايا في منطقتي ماريوبول وفولنوفاكا.