< محافظ أسوان يلتقى مدير المؤسسة التنموية لسيدات الأعمال للعمل الحر «أوتاد»
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

محافظ أسوان يلتقى مدير المؤسسة التنموية لسيدات الأعمال للعمل الحر «أوتاد»

محافظ أسوان يلتقى
محافظ أسوان يلتقى مدير المؤسسة التنموية لسيدات الأعمال للعمل

تحت شعار "لا إعاقة مع الإرادة".. التقى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالدكتورة شيرين علام مدير المؤسسة التنموية لسيدات الأعمال للعمل الحر "أوتاد".

محافظ أسوان يلتقى مدير المؤسسة التنموية لسيدات الأعمال للعمل الحر "أوتاد"

وخلال الاجتماع الذى حضره الدكتورة غادة أبوزيد نائبة المحافظ، وميرفت السمان مقررة المجلس الإستشارى للإعاقة، تم استعراض مشروع ( إرادة )  والذى يهدف إلى دعم وتمكين السيدات من أصحاب الهمم اقتصاديًا عن طريق دمجهن فى سلاسل القيمة الخاصة بالصناعات الإبداعية والعمل علي تسويق منتجاتهم إلكترونيا.

أكد اللواء أشرف عطية، أنه فى إطار اهتمام الدولة اللا متناهى بتحسين الظروف الإقتصادية لذوات الهمم، والدور الحيوى والرائد للمرأة فى جميع قطاعات العمل العام والمجتمعى فى ظل الجمهورية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيتم تعميم الاستفادة من برامج التمويل والتسويق لمنتجات ذوات الهمم، بجانب توحيد البيانات من خلال قاعدة معلوماتية متكاملة لتمكين المرأة فى جميع المجالات وخاصة الاقتصادية.

من جانبها، أفادت شيرين علام، بأن برنامج إدارة يرتكز على 3 محاور وهى تنفيذ تدريبات للنساء أصحاب الهمم على الحرف اليدوية والمشغولات التى يحتاجها السوق، وأيضًا ترشيح مجموعة منهن كمدربين لبعض الحرف التى يجيدونها، بالإضافة إلى تدريب ورفع كفاءة المؤسسات الحرفية لتطوير المنتجات بما يتناسب مع سوق العمل.

وأوضحت أن المؤسسة تسعى لتحقيق 3 أهداف رئيسية تتمثل فى تحسين الظروف الإقتصادية، مع تحسين المهارات المتعلقة بالوصول إلى الأسواق والمنظمات، علاوة على خلق بيئة داعمة للفئة المستهدفة عن طريق تطوير اللوائح والإجراءات والممارسات التى تؤثر عليهن فى المجتمع لتوظيف قدراتهن كموارد بشرية قادرة على المساهمة فى تنمية المجتمع.

وأشارت شيرين علام، إلى أن مؤسسة "أوتاد" هى مؤسسة غير هادفة للربح وتعمل على التمكين الإقتصادى للمرأة والشباب منذ تأسيسها فى سنة 2008 وفى مجال التدريب من أجل التوظيف وتطوير وإستدامة الحرف التراثية.