< الأوقاف: 181 مليون جنيه إجمالي مشروع صكوك الأضاحي 2022
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

الأوقاف: 181 مليون جنيه إجمالي مشروع صكوك الأضاحي 2022

صكوك الأضاحي
صكوك الأضاحي

قالت وزارة الأوقاف، إن مشروع صكوك الأضاحي  هذا العام حقق أعلى عائد في تاريخ المشروع، حيث بلغ إجمالي ما تم جمعه من صكوك الأضاحي 181 مليون جنيه، بزيادة 40 مليون جنيه تقريبًا عن العام الماضي.

 ووجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وجميع العاملين بالوزارة الشكر للشعب المصري  على الثقة التي أولاها للوزارة في هذا المشروع، كما يشكر كل شركاء النجاح فيه: «وزارة التضامن الاجتماعي التي تسهم بجهد كبير في إصدار تراخيص جمع هذه الصكوك والقيام بتوزع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة المصرية للحوم والدواجن التي تقوم بتوفير رءوس الأضاحي، وكل الجهات المشاركة في الجمع، وعلى رأسها مديريات الأوقاف وكل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وفوري دهب، والبنك الزراعي المصري، والبريد المصري، على جهدهم في بيع هذه الصكوك».

الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

من ناحية أخرى تفقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مبنى وزارة الأوقاف الجديد بالعاصمة الإدارية، أمس الأربعاء، للوقوف على أحدث ما تم من تجهيزات، ومن أهمها: توصيل شبكات الإنترنت وأجهزة الحاسب.

ووجه الوزير ببدء النقل التدريجي لبعض الإدارات بدءًا من الأسبوع المقبل، حيث سيتم نقل فريق عمل من كل من: الشئون الإدارية، ونظم المعلومات، وبعض الإدارات الأخرى بصفة نهائية وكاملة لمبنى الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية.

وخلال تفقد الأعمال أشاد وزير الأوقاف بالتطورات الهائلة، وسرعة تقدم الأعمال التي تمت في المبنى الجديد لوزارة الأوقاف وفي كل مكان في العاصمة الإدارية الجديدة، بل في كل مكان على أرض مصر مما يشيد به كل منصف قاصيًا كان أو دانيًا، ولا ينكره إلا جاحد.