< محمد هنيدي يسقط رامز جلال من «فوق الشجرة».. صراع «نجوم الصفوف الأولى» على إيرادات صيف 2022
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

محمد هنيدي يسقط رامز جلال من «فوق الشجرة».. صراع «نجوم الصفوف الأولى» على إيرادات صيف 2022

صراع «نجوم الصفوف
صراع «نجوم الصفوف الأولى» على إيرادات صيف 2022

 

محمود قاسم لـ«النبأ»: «ليلة العيد» ينتمي لـ«دراما اليوم الواحد»

 

على الرغم من أن الأوقات التي تكون بعد المواسم السينمائية، غالبًا ما تشهد قلة الأعمال الجديدة، وضعفًا في الإيرادات، إلا أن الوضع سيكون مختلفًا هذا العام.

فـبعد انتهاء موسم عيد الأضحى، الذي شهد مشاركة 3 أفلام، هم: «كيرة والجن»، و«بحبك»، و«عمهم»، طُرح فيلم «تسليم أهالي» بالسينمات، ليحقق إيرادات مرتفعة بشباك التذاكر.

وتجاوزت إيرادات الفيلم، منذ عرضه مطلع شهر أغسطس، حتى الآن، الـ7 ملايين جنيه.

وهو بطولة: دنيا سمير غانم، وهشام ماجد، ودلال عبد العزيز، وتأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي.

ليس هذا الفيلم فحسب، إذ ينتظر الجمهور عرض 3 أفلام جديدة، لنجوم الصفوف الأولى، خلال الفترة المقبلة، لتبشر بحالة قوية من المنافسة، وهم: «الجواهرجي»، و«أخي فوق الشجرة»، و«ليلة العيد».

ويشهد فيلم «الجواهرجي» عودة الفنان محمد هنيدي للسينما، بعد غياب.

ويشارك «هنيدي» كل من: مع منى زكي، والراحل أحمد حلاوة، وأحمد السعدني، وريم مصطفى، ولبلبة، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول «جواهرجي» وهو محمد هنيدي، وزوجته وهي منى زكي، تقع بينهما العديد من المواقف الطريفة.

كما يعد هو العمل الثاني الذي يجمع منى زكي ومحمد هنيدي، بعد فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»، الذي عرض قبل 24 عامًا، وجاء ضمن الأفلام الأعلى إيرادات في السينما المصرية.

أما فيلم «أخي فوق الشجرة»؛ فـهو بطولة: رامز جلال، وتارا عماد، ومحمد ثروت، وحمدي الميرغني، وويزو، ونسرين طافش، وهو تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول مدير فندق، هو رامز جلال، الذي يعاني من زيادة الوزن، ويواجه مواقف كوميدية كثيرة.

وفيلم «ليلة العيد» بطولة: يسرا، وغادة عادل، وريهام عبد الغفور، وعبير صبري، وهنادي مهنا، ونجلاء بدر، وسيد رجب، ومايان السيد، وعارفة عبد الرسول، وإخراج سامح عبد العزيز.

ويعرض الفيلم، أحداثه، في يومين؛ هما  وقفة العيد، وأول يوم للعيد، ويطرح 6 حكايات مختلفة، لكل بطلة حكاية.

بالإضافة إلى فيلم «خطة مازنجر»، الذي طرح بدور العرض السينمائية، أمس الخميس، وهو بطولة: ياسمين رئيس، وحمدي الميرغني، وبيومي فؤاد، ومحمود حافظ، ومحمد أسامة «أوس أوس» كـ«ضيف شرف»، وهو تأليف وليد خيري وبيبو ومحمد إسماعيل، وإخراج رامي رزق الله، وإنتاج ريمون رمسيس وأحمد خالد موسى.

من جانبه، قال الناقد الفني محمود قاسم لـ«النبأ»؛ إن موسم عيد الأضحى، شهد عرض 3 أفلام قوية، بعد أن اختار الموزعون السينمائيون تأجيل طرح باقي الأفلام، حتى لا يحصل تضارب بينهم، وينال كل منهم حقه في مشاهدة واهتمام الجمهور.

كما أشار إلى أن فيلم «الجواهرجي» هو الأقوى، مبررًا ذلك بأن محمد هنيدي يتمتع بجماهيرية عريضة وخفة دم مميزة، بجانب أنه من نجوم الشباك.

وتابع «قاسم» أن مستوى محمد هنيدي تراجع، خلال الفترة الماضية، وأن أفلامه الأخيرة جاءت دون المستوى، وأنه بحاجة إلى أن يعود بقوة للجماهير.

وعن فيلم «أخي فوق الشجرة»؛ توقع محمود قاسم أن تكون إيراداته متواضعة، مقارنة بالفيلمين الآخرين، مؤكدًا على أن فيلم «ليلة العيد» يعد من دراما اليوم الواحد، التي تتمكن من تحقيق إيرادات مرتفعة، مثل فيلم «كباريه»، و«الفرح».

وأضاف أن الأمر لم يعد مرتبطًا بمواسم محددة، وأن إقبال الجمهور على دور العرض السينمائية أصبح محدودًا، حتى في مواسم الأعياد، بسبب عدة عوامل؛ أبرزها: ارتفاع أسعار التذاكر، وانتشار فيروس كورونا، وغيرها.