< جريمة قتل بالطريق العام في محرم بك بمحافظة الإسكندرية
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

بسبب ركن سيارات..

جريمة قتل بالطريق العام في محرم بك بمحافظة الإسكندرية

قتل بالطريق العام
قتل بالطريق العام

انتهت النيابة العامة من التحقيقات فى واقعة قتل شقيقين لشاب بسبب خلافات على ركن السيارة بمنطقة محرم بك بالإسكندرية مع التحفظ على كاميرات المراقبة والتصريح بدفن الجثمان، وحبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت النيابة العامة تهمتى القتل العمد، وإحراز سلاح دون مسوغ قانونى أو حرفى.

وحدة مباحث قسم محرم بك

تمكن ضباط وحدة مباحث قسم محرم بك التابعة لقطاع وسط الإسكندرية، من ضبط شقيقان متهمان بأرتكاب جريمة قتل شاب ثلاثيني، حيث قاما بطعنه طعنة نافذة في العنق، أدخل على إثرها إلى المستشفى بين الحياة والموت، وذلك على إثر خلاف وقع مساء أمس، مع أحد الأشخاص يقوم بركن السيارات أمام محل الكاوتش الخاص بالمجني عليه ترتب عليه طعن الشاب الثلاثيني في رقبته والتي إصابته إصابة بالغة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، قبل أن يلقى مصرعه.

تفاصيل واقعة قتل مالك محل كاوتش بدأت تنكشف عندما تلقى اللواء خالد البروي مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من قسم شرطة محرم بك، يفيد بوقوع حادث في  زين العابدين بجوار المستشفى القبطي ومدرسة العباسية يفيد بإصابة شاب في ذلك الشارع المشار إليه.

موقع البلاغ
 

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة محرم بك برفقة سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وبالمعاينة تبين إصابة شاب ثلاثيني يدعى «عمرو» مالك محل كاوتش، وذلك إثر طعنة فى الرقبة من قبل شقيقان استأجرا جراچ تحت ذات عمارة المحل، ليتم نقل المجني عليه إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، إلا أن الإصابة النافذة في الرقبة قد أنهت حياته.

شهود العيان

وبسؤال شهود العيان تبين أن واقعة قتل المجنى عليه، جاءت نتيجة خلافات على ركن سيارات أمام محل المجني عليه، والتي انتهت بطعن أحد مسؤولي الجراج للمجني عليه في رقبته بآلة حادة.

النيابة العامة

وحُرر محضر بواقعة قتل المجنى عليه وتبعه ضبط المتهمين، فيما نقل  المجني عليه إلى المستشفى لتلقى العلاج قبل أن يلقى مصرعه، فيما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

عقوبة جريمة قتل عمد

وفي نفس السياق يقول محمد المحلاوى المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة بأن القانون وضح عقوبة القتل العمد، وأن المادة ٢٣٠ من قانون العقوبات نصت ان قتل النفس عمدًا مع سبق الاصرار والترصد في مثل هذه الحالة يكون الحكم هو الإعدام لان المتهم بيت النية على ارتكاب جريمة قتل.
 

وأشار المحلاوى أن المادة ٢٣٥ من قانون العقوبات أوضحت أيضًا عقوبة المشتركين فى جريمة قتل الذي يوجب علي فاعله حكم الاعدام أو السجن المؤبد.