< تفاصيل جديدة في قضية صفقة تويتر
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

تفاصيل جديدة في قضية صفقة تويتر

صفقة تويتر
صفقة تويتر

ذكر تقرير أمريكي أن تويتر يحاول الحصول على رسائل إيلون ماسكالنصية الخاصة بصفقة تويتر وسط معركة قانونية، يأتي طلب تويتر في الوقت الذي أمر فيه القاضي بتقديم مستندات عن مديرها التنفيذي المطرود إلىإيلون ماسك.

وفي معركته القانونية معإيلون ماسك، يسعىتويت؛ للوصول إلى الرسائل النصية لرئيس تيسلا، وفقًا لتقرير جديد.

وأفاد موقع Insider يوم الأربعاء أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي يريد البحث في رسائل ماسك النصية خلال "الفترة ذات الصلة" عن "المواد" المتعلقة بالدعوى القضائية التي رفعتها.

خلال معظم عام 2022، كان مالك تسلا مشغولًا بالاتفاقات والمفاوضات والحجج القانونية مع تويتر بعد أن قدم عرضًا لشراء المنصة مقابل 44 مليار دولار ثم انسحب لاحقًا من الصفقة.

ثم رفع عليه موقع تويتر دعوى قضائية لاستكمال عملية البيع التي اعترض عليها، كما ردت شركة التواصل الاجتماعي.

في حين أنه من غير الواضح متى تكون "الفترة ذات الصلة" بالضبط في طلب تويتر، فمن المرجح أن تغطي المدة الزمنية المعنية الفترة بين عندما وافق إيلون ماسك لأول مرة على شراء شركة وسائل التواصل الاجتماعي في 25 أبريل وعندما حاول التراجع عن صفقة في 8 يوليو.

صفقة تويتر

يأتي طلب شركة التواصل الاجتماعي للحصول على نصوص السيد ماسك في الوقت الذي أُمر فيه يوم الاثنين بتقديم وثائق من أحد المديرين التنفيذيين المطرود إلى إيلون ماسك في فوز نادر ولكنه جزئي للملياردير.

طلب محامو مالك تسلا وثائق من 22 موظفًا على تويتر قالوا إن لديهم بيانات حول عملية عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لتحليل حسابات "الروبوت".

وقال ماسك في تغريدة في وقت سابق من هذا الشهر: "إذا قدم تويتر ببساطة طريقته في أخذ عينات من 100 حساب وكيف تم التأكد من أنها حقيقية، فيجب أن تستمر الصفقة بالشروط الأصلية".

رد تويتر على ادعاءات رئيس تيسلا بشأن الحسابات المزيفة من خلال تصنيفها على أنها "أعذار" للخروج من صفقة لشراء الشركة.

يوم الإثنين، حصل ماسك على الضوء الأخضر لتلقي البيانات من أحد المديرين التنفيذيين في تويتر - كايفون بيكبور، الرئيس السابق للمنتجات الاستهلاكية في تويتر والذي تم فصله في مايو.