< ضبط شخص تعدى جنسيا على طفلة بالهرم
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

ضبط شخص تعدى جنسيا على طفلة بالهرم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من ضبط شخص لاتهامه بالتعدى جنسيا على طفلة، في مدخل أحد العقارات بمنطقة الهرم.

تعدي جنسي 

تلقى ضباط مباحث قسم شرطة الهرم، بلاغًا من ربة منزل، اتهمت فيه أحد الأشخاص، بالتعدي جنسيا على طفلتها بعدما استدرجها لمدخل أحد العقارات بدائرة قسم شرطة الهرم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات حول الواقعة، تم التوصل لهوية المتهم، وعقب تقنين الإجراءات، تمكن رجال المباحث بقسم شرطة الهرم من ضبطه.

وبمواجهته اعترف بالواقعة، فتحرر المحضر اللازم، وتمت إحالته للنيابة العامة، التي قررت حبس المتهم 4 أيام علة ذمة التحقيقات.

عقوبة هتك العرض في القانون 

نصت المادة 267 من قانون العقوبات على أن من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

وطبقا لـ قانون العقوبات يُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعل من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادمًا بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

وطبقا لـ قانون العقوبات إذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معًا يُحكم بالسجن المؤبد".

أما هتك العرض الذى يقع على الأقل من 18 عاما فتحدثت عنه المادة (269 ): "كل من هتك عرض صبى أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن، وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتى عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نُص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات".