< ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 49 شهيدًا
النبأ
رئيس التحرير
خالد مهران

في جولة التوتر الأخيرة مع إسرائيل..

ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 49 شهيدًا

ارتفاع حصيلة القتلى
ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الجمعة عن ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 49 في جولة التوتر الأخيرة مع إسرائيل في قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد وفاة شاب فلسطيني يبلغ، 22 عاما، متأثرا بإصابته الخطيرة في غارة إسرائيلية يوم الأحد الماضي على شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وكانت طفلة فلسطينية توفيت يوم أمس متأثرة بإصابتها بجروح خطيرة في غارة إسرائيلية على منزل سكني، في رفح أقصى جنوب القطاع خلال موجة التوتر الأخيرة.

وبحسب المصادر فإن إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين في جولة التوتر الأخيرة بين حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل التي استمرت من الجمعة 5 أغسطس وحتى الأحد السابع من نفس الشهر ارتفعت إلى 49 بينهم 16 طفلا و4 سيدات.

وكانت إسرائيل شنت سلسلة غارات جوية مكثفة على قطاع غزة بدأتها عصر الجمعة باغتيال القيادي العسكري البارز في حركة الجهاد تيسير الجعبري الذي اتهمته بالتخطيط لعمليات ضدها.

وردت الجهاد الإسلامي وجماعات أخرى مسلحة بإطلاق مئات القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية تم اعتراض أغلبها من منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية.

وتوسطت مصر في إعلان اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء جولة التوتر التي وصفت بأنها الأشد منذ مايو 2021 إثر قتال عسكري عنيف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمر 11 يوما وخلف مقتل أكثر من 255 فلسطينيا و13 في إسرائيل.